المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ارتفاع قتلى كراتشي إلى 27 ومشرف يستبعد فرض الطوارئ


ام الزري
13-05-2007, 01:05 AM
إيقاف كبير القضاة عن العمل شكل أكبر تحدي لسلطة الرئيس
ارتفاع قتلى كراتشي إلى 27 ومشرف يستبعد فرض الطوارئ

http://www.majaless.com/up/uploads/5f5c69851a.jpg (http://www.majaless.com/up)

كراتشي- وكالات

قتل 27 شخصا وأصيب مئة في اشتباكات بمدينة كراتشي السبت 12-5-2007 بين نشطاء مؤيدين للحكومة واخرين معارضين لها فيما حاول قاض بارز عزلته الحكومة تنظيم مسيرة مع أنصاره.

وأثار وقف كبير القضاة افتخار تشودري عن العمل يوم التاسع من مارس اذار غضب جهاز القضاء والمعارضة ومثل أكبر تحد لسلطة الرئيس برويز مشرف منذ وصوله للسلطة في عام 1999.

وفي أسوأ اشتباكات سياسية في باكستان منذ أعوام اندلع اطلاق كثيف للنيران في عدة مناطق من كراتشي فيما اشتبك مسلحون وتصاعدت أعمدة الدخان من أكثر من 100 سيارة محترقة.

وذكر زعماء المعارضة أن المدينة واقعة تحت حصار أنصار الحركة القومية المتحدة الموالية للحكومة والتي تدير أكبر مدينة في باكستان.

وأعلن اليوم يوم عطلة عامة في كراتشي وبدت شوارع المدينة مهجورة الى حد كبير حيث كان الاف من افراد قوات الامن والشرطة يقومون بدوريات.

وأغلقت طرق كثيرة ومنها طريق المطار حيث سدته الشاحنات والحافلات وشاحنات نقل الحاويات خلال الليل في محاولة فيما يبدو لتعطيل زيارة تشودري الى عاصمة اقليم السند.

وقالت شيري رحمن وهي متحدثة باسم الحزب الشعبي الباكستاني المعارض الذي تتزعمه رئيسة وزراء باكستان السابقة بينظير بوتو "انه ارهاب ترعاه الدولة. حكومة السند مسؤولة لكننا لن نتراجع."

وحذر مسؤولو الحكومة الاقليمية من العنف في المدينة المضطربة وناشدوا تشودري تأجيل رحلته. لكنه وصل على طائرة من اسلام أباد بحلول الظهر (0700 بتوقيت جرينتش). وأمضى أكثر من ثماني ساعات في قاعة كبار الزوار بالمطار على أمل أن يلتقي بأنصاره بينما دعته السلطات لمغادرة المدينة.

وقال غلام محترم كبير مسؤولي حكومة الاقليم "حذرناهم من أن مثل هذا الامر قد يحدث لكنهم لم يستمعوا لنا."

وذكر أحد المحامين الذين كانوا برفقة تشودري أن حكومة الاقليم أصدرت في وقت لاحق أمرا للمحامين بمغادرة الاقليم وأن تشودري قرر العودة معهم الى اسلام أباد.

وقال علي أحمد كرد عبر الهاتف من المطار "نحن وكبير القضاة سنعود أدراجنا. نحن متجهون الى الطائرة."

وينفي تشودري ارتكاب أي خطأ ويرفض الاستقالة في مواجهة اتهامات باساءة استغلال السلطة. وكان من المفترض أن تكون زيارته لكراتشي هي الاحدث في سلسلة من احتجاجات المعارضة والمحامين للضغط من أجل اعادته لمنصبه.

واشتبك نشطاء من الحركة القومية المتحدة مع أعضاء من مجلس العمل المتحد وهو تحالف لاحزاب اسلامية معارضة والحزب الشعبي الباكستاني في عدة مناطق من كراتشي التي شهدت على مدى سنوات
مواجهات سياسية دموية.

واظهرت لقطات تلفزيونية رجالا يحملون بنادق من طراز ايه كي-47 وهم يطلقون النار من خلف السيارات. وذكرت محطة تاج التلفزيونية الخاصة أن مكتبها تعرض لاطلاق نار وذكرت الشرطة ان اطلاق النار لا يزال مستمرا بشكل متقطع بعد حلول الليل.

وقال وسيم أختر كبير مسؤولي وزارة الداخلية في اقليم السند "ارتفع عدد القتلى الى 27 ولدينا مئة مصاب في عدة مستشفيات. كثير منهم في حالة خطرة."

وفي وقت سابق حاصر الاف من نشطاء الحركة القومية المتحدة مبنى المحكمة العليا حيث كان تشودري يعتزم الاجتماع مع محامي كراتشي. وردد النشطاء شعارات وضربوا عددا من المحامين الذين حاولوا الدخول.

وفي اسلام اباد استبعد الرئيس الباكستاني برويز مشرف اعلان حالة الطورايء.

وقال مشرف امام حشد في العاصمة "هناك حديث عن أن حالة الطواريء ستفرض .. الناس .. هذا الحشد من عشرات الالاف معي لذا فما الحاجة للطواريء .. الناس معي .. لا توجد طواريء."

وزادت التكهنات في الاسابيع القليلة الماضية بأن الجنرال مشرف الذي صعد الى السلطة في انقلاب عسكري أبيض عام 1999 قد يلجأ لفرض حالة الطواريء بسبب تزايد المعارضة لمحاولته اقالة كبير القضاة بالبلاد. ودعا مشرف اكثر من مرة لحل قضية تشودري في المحكمة العليا وليس في الشوارع.

وتتزامن الازمة مع الاستعداد لاجراء الانتخابات العامة وتوقعات بأن يحاول مشرف وهو حليف للولايات المتحدة تأمين انتخابه لفترة ولاية اخرى.

ويريد مشرف الذي يشغل أيضا منصب القائد الاعلى للجيش أن تعيد الجمعية الوطنية والبرلمانات الاقليمية انتخابه قبل حلها لاجراء الانتخابات العامة قرب نهاية العام.

ويقول محللون ان الدافع الاساسي وراء سعي مشرف لاقصاء تشودري صاحب العقلية المستقلة هو الاتيان برجل أكثر مرونة في موقعة تحسبا لتعرض خططه لطعن دستوري.

منقول

الشقردي
13-05-2007, 03:45 AM
مشرف عميل الامريكان

عليه من الله ما يستحق

عتيج
13-05-2007, 08:15 AM
ماتوقعته يتم في السلطه كل هذي المده

ام الزري
13-05-2007, 09:34 AM
مشرف عميل الامريكان

عليه من الله ما يستحق

الشقردي ..
غير الله عليه ..:ranting2:

ام الزري
13-05-2007, 09:35 AM
ماتوقعته يتم في السلطه كل هذي المده

بوسلمان .
مثل ماقال الشقردي ...:protest:
عميل الامريكان ؟؟ قاعد على قلبهم ..:ranting2:

‏فّـٍ ـاَلأحُِلأمٌـِ ـاًرسِْ
14-05-2007, 06:36 PM
وفرحان مع وجهه
يسلموو اختي ام الزري
وعساتس على القوة
^ـ^
ــــــــــــــ

ام الزري
15-05-2007, 01:47 AM
وفرحان مع وجهه
يسلموو اختي ام الزري
وعساتس على القوة
^ـ^
ــــــــــــــ

ملك روما ..
السلطة الامريكية لاعبه دور عند مشرف ..:ranting2:

دلــ قطر ــوعة
15-05-2007, 11:09 AM
المشرف بيموت موتة شنيعة

ماراح يسكتون شعبه عن ظلمه

ومثل ماشالوا غيره بيشيلونه

تسلمين ع الطرح

ام الزري
15-05-2007, 01:42 PM
المشرف بيموت موتة شنيعة

ماراح يسكتون شعبه عن ظلمه

ومثل ماشالوا غيره بيشيلونه

تسلمين ع الطرح

الله يهديه علشان يلتفت حق شعبه :4s2j9s (16):

الجوهرة
16-05-2007, 09:49 AM
عليه الله .....!!!!

ام الزري
16-05-2007, 12:51 PM
عليه الله .....!!!!

آمين ..