المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كيمياء الحب: «يا كليتي العزيزة» و«يا هرموني الغالي»


دار القصه
08-03-2008, 11:00 PM
كتبت ميسون فؤاد:


من المفروض ان يهمس العشاق بعضهم لبعض: «يا كليتي العزيزة» او مثلا «يا هرموني الغالي».. اما الجملة المعروفة «يا قلبي» فلا معنى لها، حيث ان القلب ليس له صلة كبيرة بالحب.
لماذا تزداد ضربات القلب، ونعرق، ونبتسم بغباء عندما نكون مغرمين؟ ما سبب ان بعض الناس اوفياء وآخرين يغيّرون الشريك كما يغيرون الجوارب؟ العلماء من مختلف الجامعات يحاولون ايجاد الاجابات عن هذه الاسئلة.
في وقتنا الحاضر، انتقل الحب من دواوين الشعر الى المختبرات العلمية، الاحساس الذي يحاول الناس وصفه لقرون طويلة بأجمل الكلمات، استطاع العلماء تسميته بعينة كيميائية واحدة C8h11n، وهو الاسلوب المبسط، الذي حاولوا به شرح ما الذي يحدث للانسان عندما يكون مغرما.
اختصاصي الغدد لوبوسلاف ستاركا والمختص بدراسة هذا الموضوع يعلق قائلا: «للحب مراحله، درجات عشق منفردة، اساسها احداث بيولوجية في الجسم، وقد ظهرت الفرضيات الاولى في العالم، ونتوقع ان هذه الدراسة المثيرة والمفيدة اجتماعيا سوف تتقدم سريعا».
في كل مرحلة من مراحل الغرام تتحرر هرمونات مختلفة بحسب رأي الاختصاصي، في البداية يتعلق الامر بالهرمونات التي تتم ملاحظتها اثناء التوتر، في المراحل الاخرى من الحب، فالدور الاساسي يكون لهرمونات الاندورفين، التي تجعلنا نشعر بالرضا والسعادة، لذلك نود قضاء اطول وقت ممكن مع من نحب.
ويشرح لوبوسلاف ستاركا قائلا: «في المرحلة الثالثة، تسيطر على الحبيبين الهرمونات التي تدفع الانسان للاعتناء بالابناء، وهنا يعمل هرمون الاوكسيتوسين».
بالتأكيد قد مر عليكم هذا الموقف، لقد كان طارق، الطالب المفضل في الفصل، حيث كان ذكيا وسيما ومرحا، وقد اختار زميلته مادلين، تلك الفتاة المملة، والعادية جدا، هند وسلوى ومنال وجاكلين وزميلات اخريات كن اكثر جمالا منها، وكن يطلبن ود طارق، اذاً لماذا اختار مادلين بالتحديد؟ هؤلاء النساء مازلن يفكرن في الامر، عند كل لقاء يضم الطلبة الى اليوم، حتى بعد 20 عاما من التخرج!
العلماء كانوا سيشرحون لهم، ان في علاقة الفتى الوسيم وفتاته التي اختارها، لعبت مادة «الفيرومون» دورا مهما، وهي المادة التي يفرزها الانسان مع العرق، وكما الحال مع الحشرات مثلا، فالانسان ايضا يختار شريكه بحسب الرائحة من دون ان يشعر بذلك، في الواقع هكذا تبدأ الامور.
العلماء اليوم يعرفون بشكل دقيق، ما الذي يسبب ردة الفعل عند العشاق، اذن يمكن ان نصل قريبا الى امكان صنع خليط الحب، اي هرمونات مضادة للحب الحزين او الفاشل.

الشقردي
08-03-2008, 11:39 PM
القلب وما يهوى

حلاة الحب يكون من القلب

دار القصه
09-03-2008, 02:12 PM
القلب وما يهوى

حلاة الحب يكون من القلب

الدراسه الجديد تقول مو من القلب

والحقيقه ممكن نتأمل ونحكم

تسلم على المرور اخوي

ام الزري
09-03-2008, 06:47 PM
دراسة اعتقد انها غير صحيحة ...
اذا القلب ماحب من اللي يحب

دار القصه
09-03-2008, 07:25 PM
دراسة اعتقد انها غير صحيحة ...
اذا القلب ماحب من اللي يحب

العقل الاساس في الحب

تسلمين اختي على مرورك

الجوهرة
10-03-2008, 09:13 AM
العقل الاساس في الحب



كلام سليم ...!!!

دار القصه
10-03-2008, 02:57 PM
كلام سليم ...!!!

الله يعطيك العافيه اختي على الرد

what ever
12-03-2008, 09:22 AM
اختارها، لعبت مادة «الفيرومون» دورا مهما، وهي المادة التي يفرزها الانسان مع العرق، وكما الحال مع الحشرات مثلا، فالانسان ايضا يختار شريكه بحسب الرائحة من دون ان يشعر بذلك، في الواقع هكذا تبدأ الامور.


يعني احنا نحب من الريحه !!

مادري ليش هالدراسه مو مقنعتني ...

يسلموو دار القصه على الموضوع ...

دار القصه
12-03-2008, 04:12 PM
يعني احنا نحب من الريحه !!

مادري ليش هالدراسه مو مقنعتني ...

يسلموو دار القصه على الموضوع ...

الله يسلمك اختي

الانجذاب احيانا تكون على الريحه مو العطر يقصد هنا..

و غالبا يكون للعرق وريحته دور بعد الزواج للانجذاب للطرف الاخر والموضوع له شبه مثل

ما يكون الانسان بحاجه لحضن من الحبيب والحضن هو اساساً لشم الريحه..

يعطيك العافيه اختي على المرور