المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : نقص العمالة بالشركة المنفذة وراء تأخر طريق دخان


ابراهيم بن حسين
31-05-2007, 06:41 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
فيما ورد في جريده الرايه القطريه لهذا اليوم

نقص العمالة بالشركة المنفذة وراء تأخر طريق دخان

أشغال تكشف ل الراية الأسباب الحقيقية

الأمطار والدحول المائية أثرتا علي الجدول الزمني للمشروع
كتب- أشرف ممتاز:

كشف المهندس فهد المفتاح مدير مشروع طريق دخان مجموعة الأسباب التي أدت إلي تأخير المشروع وأرجع السبب في ذلك إلي نقص العمالة لدي الشركة المنفذة وطول الفترة الزمنية للانتهاء من الاستملاكات الخاصة بالمشروع وكثافة أمطار الخير التي هطلت علي البلاد ولعبت دوراً رئيسياً في تأخير سير الأعمال بالمشروع بالاضافة إلي طبيعة الأرض الصخرية التي أثرت علي الجدول الزمني للتنفيذ.

جاء ذلك في معرض رد هيئة الأشغال العامة حول الموضوع الذي أثارته الراية في عددها الصادر بتاريخ 21 / 5 / 2007 حول تأخر أعمال مشروع طريق دخان- الشحانية إذا أعربت أشغال عن استغرابها التصريحات التي وردت من قبل الشركة علي لسان عضو المجلس البلدي فإنها تؤكد حرصها الدائم علي تذليل جميع العقبات التي تقف أمام أي شركة تنفذ أي مشروع للهيئة، وذلك بالتنسيق والتعاون مع الجهات الخدمية الأخري.

وفي هذا الصدد أكد المهندس فهد المفتاح مدير مشروع طريق دخان بالهيئة بأن أشغال تتعاون مع جميع المقاولين بشكل تام حيث وجهت عدة مخاطبات رسمية إلي الهيئة العامة للمواصفات والمقاييس لضمان جودة المشاريع، وإدارة الهجرة والجوازات، لتسهيل دخول العمال، ومصنع قطر للأسمنت للحصول علي الكميات المطلوبة من المواد الأولية للبدء بأعمال المشروع، وأضاف: أما قضية نقص المواد فهذه أمور عامة يعاني منها الجميع، ليس في قطر فحسب إنما في الدول المجاورة أيضا، مؤكداً علي قرب حل مشكلة توافر المواد الأولية مع انشاء شركة قطر للمواد الأولية.

وحول أسباب التأخير في تنفيذ المشروع أشار المهندس المفتاح أن من بين الأسباب: نقص العمالة لدي الشركة وقضية الاستملاكات التي كانت ولازالت قائمة علي المشروع، سواء كانت هذه الاستملاكات عامة أو خاصة بالاضافة إلي أمطار الخير التي هطلت علي البلاد ما بين شهر ديسمبر وفبراير الماضيين وأدت إلي تأخر سير الأعمال بالمشروع، وكذلك طبيعة أرض قطر الصخرية، حيث توجد بها بعض الدحول الصغيرة والتي لا تتجاوز متراً ونصف المتر وتم التعامل معها وتغطيتها بالكونكريت .

وشكر المفتاح أهالي الشحانية لتعاونهم وتحملهم الازعاج الشديد الذي تصدره الآليات التي تعمل بالمشروع، وقال: إن دل ذلك علي شيء فإنما يدل علي وعيهم بأهمية هذه المشاريع التي تصب في النهاية في صالح الجميع ، مؤكداً أن طريق دخان الدولي بمراحله المختلفة سيحقق لهم فائدة كبيرة، وسيعمل علي تسهيل عملية انتقالهم إلي الدوحة والمدن الأخري بسهولة ويسر .

كما أشار المفتاح بأن التحويلات المرورية وضعت علي أسس علمية لسلامة مرتادي الطريق ولاتمام عمليات الانشاء في المشروع، علي التأكيد بأنها وضعت بشكل مؤقت وستزال فور انتهاء المشروع، ودعا في الوقت ذاته مرتادي الطريق إلي تخفيف حدة السرعة، والالتزام بالسرعات المحددة في التحويلات، والحذر عند القيادة فيها حفاظاً علي سلامتهم وسلامة الآخرين.

ويعتبر مشروع طريق دخان من الشحانية إلي زكريت هو امتداد للمشروع الرئيسي وهو إنشاء وتطوير طريق دخان وفق أحدث المواصفات العالمية وذلك لخدمة حركة النقل بين الدوحة، والمدن الواقعة علي طوله مثل الشحانية وزكريت والجميلية .. ومدن أخري واقعة علي امتداده، وهو أحد المشاريع الرئيسية ضمن الخطة الخمسية ل أشغال في قطاع الطرق.

يذكر أن مشروع طريق دخان من الشحانية إلي زكريت بلغت قيمته الاجمالية 750 مليون ريال قطري بطول 42 كيلو متراً، ويتضمن المشروع انشاء طريق ذي اتجاهين مع 4 حارات لكل اتجاه و5 تقاطعات رئيسية ليحل محل الطريق الحالي ذي الحارة الواحدة لكل اتجاه، كما يتضمن الطريق بالاضافة إلي ما ذكر طرق خدمة وعمل أنفاق للجمال، وأنفاق أخري لخطوط المياه وأنابيب البترول وكيوتل والكهرباء، اضافة إلي انشاء شبكة لتصريف مياه الأمطار.

مادري شراي المهندسين في دخان

الشقردي
31-05-2007, 08:52 AM
فضيحة

من كل صوب

لا دراسة عدلة ولا هم يحزنون

الجوهرة
31-05-2007, 09:16 AM
كلامهم فاضي.....!!! :argue2:

ومن متى اشغال سوت لنا شي عدل ......!!!

عويشق
31-05-2007, 10:52 PM
معروفه سوالفهم

طبيعه الارض والدحول ... دول ثانيه شقت انقاق داخل اجبال
واحنا شارع مب قادرين يخلصونه

اشغال لازم يسمونها اهمال

كفايه فضيحه طريق سلوى ... بس من يحاسبهم

عتيج
31-05-2007, 11:34 PM
خلها على الله يابو الخل ,,

مواترنا تكسرت و الحوادث حدث ولا حرج

تحويلات متخلفه و قمه في الغباء

و لا مراعاه لاي مستخدم للطريق

اقل مايقال عن المهندس الي ماسك المشروع ,, انه شخري ولا يدري شللومي ,,

و حرام ينحسب على المهندسين ,,

اشغال ,, مسا الخير

ام الزري
01-06-2007, 03:33 PM
لاحول ولا قوة الا بالله رب العرش العظيم ...