المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الدوحة أول عاصمة عربية تستقبل ساركوزي قريباً


ابراهيم بن حسين
10-06-2007, 03:40 PM
الدوحة أول عاصمة عربية تستقبل ساركوزي قريباً

بعد زيارة ناجحة لسمو الأمير لباريس مؤخراً

شراء قطر ل80 طائرة إيرباص ب16 مليار تعزز مصداقية البرنامج الاقتصادي للرئيس الشاب
القيادة الفرنسية الجديدة تؤكد حرصها علي متابعة سياستها العربية وتقدير خاص للنموذج القطري

أسست الزيارة الرسمية التي قام بها حضرة صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير البلاد المفدي لباريس لحدث تاريخي متميز باعتبارها أول زيارة رسمية لقائد عربي يزور الإليزيه بعد تولي الرئيس ساركوزي لمنصبه الشهر الماضي، وهو الحدث الذي يعكس، بالإضافة إلي طبيعة العلاقة النوعية التي تربط بين البلدين، مدي الحرص المشترك علي الاستمرارية المعنية باتجاه تأكيد وتعميق هذه الشراكة الإستراتيجية التاريخية.

حيث أوضح اختيار الرئيس ساركوزي لجدولة لقائه مع سمو الأمير علي قائمة مواعيده مع زعماء المنطقة العربية، الأهمية التي تعطيها فرنسا للدور القطري في علاقاتها الإستراتيجية العربية والعالمية، خاصة بالقياس إلي الدور الإستراتيجي الذي تلعبه قطر في استقرار العالم العربي من خلال نفوذها الإيجابي واعتدالها ، كما جاء علي لسان الرئيس ساركوزي، وكما أكد لالراية الناطق باسم الرئاسة الفرنسية السيد دافيد مارتينوو. وقد شدد الرئيس الفرنسي لسموه بصورة خاصة علي كونه أول رئيس عربي يستقبله منذ توليه مهامه في السادس عشر من مايو.

ويوضح مارتينوو أن مثل هذا المستوي الخاص من اللقاء، إنما يعكس طبيعة العلاقة الثنائية التي ما فتئت تربط بين فرنسا وقطر وعمق الشراكة الاستراتيجية التي تستند إليها.

علي هذا الأساس ستكون أول زيارة للرئيس الفرنسي لبلد عربي ستقصد الدوحة كذلك، حيث تجري الترتيبات منذ الساعة لتنظيم زيارة فخامة الرئيس ساركوزي لقطر كما أكد لالراية سعادة السفير محمد جهام الكواري سفير قطر لدي فرنسا.

نقل من جريده الرايه

الشقردي
10-06-2007, 03:49 PM
ايش يبغي هذا بعد

صار قوزي

ابراهيم بن حسين
10-06-2007, 03:54 PM
ايش يبغي هذا بعد

صار قوزي

سمعت عبد الكريم عبد القادر شقال:-

ردي الزياره علينا

ام الزري
11-06-2007, 12:05 PM
الدوحة لازم تكون في الاول..