المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : المحكمة العراقية تتجه لاصدار حكم الاعدام بحق ثلاثة من متهمي الأنفال


ام الزري
24-06-2007, 09:43 AM
المحكمة العراقية تتجه لاصدار حكم الاعدام بحق ثلاثة من متهمي الأنفال


http://www.majaless.com/up/uploads/bf4a3a2061.jpg (http://www.majaless.com/up)

تتجه المحكمة الجنائية العليا لاصدار حكم الاعدام شنقا بحق ثلاثة من المتهمين في قضية الأنفال هم ابن عم رئيس النظام السابق علي حسن المجيد ووزير دفاعه سلطان هاشم وأحد أبرز مساعديه حسين رشيد التكريتي.
وقال مسئول بحسب ما ذكرتة وكالةالانباء كوناعن وجوداجماع لادانة خمسة من المتهمين الستة والافراج عن واحد في الجلسة التي ستعقدها المحكمة مشيرا الى ان النقاشات مستمرة بين الهيئة القضائية المشرفة على القضية من أجل التوصل الى صيغة نهائية حول شكل الحكم وصياغة بيانه.
وأشار الى ان المحكمة قد تصدر أيضا أحكاما بالسجن المؤبد وأحكام تتراوح ما بين السجن من 15 الى 25 عاما ضد صابر عزيز الدوري وفرحان مطلك الجبوري وتبرئة المتهم طاهر توفيق العاني ما لم يكن مطلوبا على ذمة قضايا أخرى.
وألمح الى ان المحكمة تبنت معظم اللوائح الاتهامية للادعاء العام ورأت تنفيذ عقوباتها.
وكان الادعاء العام طالب المحكمة بانزال أقسى العقوبات وأشدها على المتهمين علي حسن المجيد وسلطان هاشم وصابر عبد العزيز الدوري وحسين رشيد التكريتي وفرحان مطلك الجبوري مذكرا أن العقوبة الأشد الواجب تطبيقها ووفقا للأحكام القانونية هي عقوبة الاعدام لقيامهم بجرائم ضد الانسانية وجرائم قتل تضمنت القتل العمد والابادة وابعاد السكان والنقل القسري لهم والسجن والحرمان الشديد بما يخالف القواعد الأساسية للقانون والتعذيب والاغتصاب والاخفاء القسري للسكان.
وقال الادعاء العام في لائحته الاتهامية ان علي حسن المجيد كان مسؤولا عن الأعمال التي قام بها المسؤولون المدنيون والعسكريون وعن الهجمات التي نفذت على القرى الكردية خلال حملات الأنفال الثماني.
وأشار الادعاء أيضا الى دور سلطان هاشم في قيادة جنود الفيلق الأول الذي كان يتولى مسؤولياته ابان عملية الأنفال بمهمات كيمياوية لافتا الى ان القوة التي كان يديرها المتهم حسين رشيد التكريتي مسؤولة عن تنفيذ هذه الخطط فضلا عن دوره في تجهيز الوحدات العسكرية في اقليم كردستان بالأسلحة الكيمياوية.


منقول

الشقردي
24-06-2007, 11:18 PM
حالهم من حال

اللي سبقوهم

بالدور

ام الزري
25-06-2007, 12:57 AM
حالهم من حال

اللي سبقوهم

بالدور
الشقردي .؟؟
لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم

مرهفة إحساس
28-06-2007, 04:57 AM
حالهم من حال

اللي سبقوهم

بالدور

لايوجد رد ابلغ من هذا :em20:
تسلمين مراسلتنا :cry:

ام الزري
29-06-2007, 01:52 AM
لايوجد رد ابلغ من هذا :em20:
تسلمين مراسلتنا :cry:

الله يكون في العون ..
وسلمت يمناك ..