المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لمـاذا نشعـر بالصـداع عنـدمـا نقـف فجأة ؟


الجوهرة
05-07-2007, 07:15 PM
http://www.majaless.com/up/uploads/62ae0d1f22.jpg (http://www.majaless.com/up)


لمـاذا نشعـر بالصـداع عنـدمـا نقـف فجأة ؟

أحياناً عندما نقف فجأة نشعر بدوار بسيط، ونرى نجوماً براقة تتطاير حولنا، فما الذي يسبب هذا الشعور.

وفقاً لعيادة مايو الطبية، عندما تنتقل من وضعية الجلوس إلى وضعية الوقوف،

يقوم النظام العصبي بشكل مؤقت بتضييق الأوعية الدموية، وزيادة معدل نبضات القلب.

ويفترض أن يسبب ذلك منع الهبوط المفاجئ في ضغط الدم.

ولكن أحياناً ينخفض ضغط الدم على أية حال. لعدة أسباب محتملة تتضمن:


1. الاستعمال المفرط لأدوية ضغط الدم، أو استعمال أدوية تسبب ذات التأثير.

2. الإصابة بحالة من اضطرابات دقات القلب، أو تسارع الدقات القلب "رفة القلب".

3. الجفاف الحاد.

4. إطالة الاستراحة على السرير.


وقد تتضمن المعالجة استعمال أدوية: لرفع ضغط الدم، وتجنب الجفاف،

وحتى ارتداء جوارب سمكية. وينصح الأطباء بأن يقوم الشخص بالوقوف تدريجياً

خصوصاً إذا كان في وضعية استلقاء، أو النظر إلى أعلى قبل الوقوف والعد لثلاثة،

كما ينصح بشرب عدد معقول من أكواب الماء خلال اليوم،

والمشي لبضع دقائق في حالة الجلوس المطول في العمل.

ام الزري
05-07-2007, 08:26 PM
تشكرااااااات على التقرير ...
والله يعطيك العافية

عتيج
05-07-2007, 08:36 PM
ماعندي ثقه في سوالف عياده مايوو

الجوهرة
05-07-2007, 09:31 PM
تشكرااااااات على التقرير ...
والله يعطيك العافية

الله يعافيك يالشيخة على المرور......!!! :w00t1:

الجوهرة
05-07-2007, 09:32 PM
ماعندي ثقه في سوالف عياده مايوو

والله الصراحة انا اثق فيها....!!

هذي الحالة تصيدني دايماً..!!!

واكتشفت انه عندي اضطرابات في دقات القلب.....!!! :4s2j9s (28):

الشقردي
05-07-2007, 09:45 PM
تشكرات جوهرة خانوم

الوعــ نور ـــد
06-07-2007, 12:44 AM
2. الإصابة بحالة من اضطرابات دقات القلب، أو تسارع الدقات القلب "رفة القلب".

4. إطالة الاستراحة على السرير.

------------------------

هاي الي انا اعاني منه :)

شوكران ياعسل

الجوهرة
06-07-2007, 04:19 PM
تشكرات جوهرة خانوم

العفو آغا....!!! :happy2:

الجوهرة
06-07-2007, 04:21 PM
2. الإصابة بحالة من اضطرابات دقات القلب، أو تسارع الدقات القلب "رفة القلب".

4. إطالة الاستراحة على السرير.

------------------------

هاي الي انا اعاني منه :)

شوكران ياعسل


وانا بعد ...!!!

العفو على مرورك يا عسل....!!! :a95:

Dark Yunei
09-07-2007, 04:20 AM
مشكورة عالموضوع
وانا بعد يجيني زي كذا ..

احساس الدوحة
09-07-2007, 04:13 PM
تسلمين على المعلومه

لك ارق تحيه

زهرةالصبار
09-07-2007, 04:16 PM
أحيانا بعض الادوية تسبب سرعة ضربات القلب

بشكل كبير جدا مثل بعض أدوية الزكام

الجوهرة
10-07-2007, 12:15 AM
مشكورة عالموضوع
وانا بعد يجيني زي كذا ..

العفو حبوبة....!!! :icon30:

الجوهرة
10-07-2007, 12:16 AM
تسلمين على المعلومه

لك ارق تحيه

الله يسلمك يا حلوة....!!! :em17:

الجوهرة
10-07-2007, 12:17 AM
أحيانا بعض الادوية تسبب سرعة ضربات القلب

بشكل كبير جدا مثل بعض أدوية الزكام

عاشت الدختورة....!!! :happy: