المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تطمينات إيرانية للبحرين بعد مقال «الأزمة»


مهستر@الله يستر
15-07-2007, 11:06 AM
أكدت المنامة امس انها تلقت تطمينات رسمية من طهران نقلها وزير خارجيتها منوشهر متكي تؤكد احترام سيادة البحرين وسلامة اراضيها، بعد نشر مقال في صحيفة إيرانية اعتبر البحرين «محافظة إيرانية». واعلن وزير الخارجية البحريني الشيخ خالد بن احمد آل خليفة بعد محادثات مع متكي «زيارة اخي الوزير متكي تأتي في اطار المشاورات المتبادلة لاحتواء أي فتنة يحاول البعض إثارتها في العلاقات الطيبة بين البلدين (...) محادثاتنا كانت جدية واتسمت بروح اخوية مسؤولة». واضاف «حصلنا على تأكيدات وتطمينات رسمية من قبل القيادة السياسية في ايران نقلها نظيري متقي وهي تطمينات اسعدتنا واطفأت ما يساورنا من قلق واكدت عمق العلاقات بين البلدين». وتابع: «زيارة الوزير متكي تأتي لبيان الموقف الحقيقي للقيادة الإيرانية والذي نعلمه من قبل». ولم يوضح الشيخ خالد فحوى الرسالة التي نقلها متكي لكنه اشار الى «ان الجانبين اتفقا على العمل معا على مواجهة ما يسيء الى العلاقات الجيدة بين البلدين»، مضيفا «اتفقنا ايضا على عقد اجتماع للجنة المشتركة بين البلدين بعد شهر رمضان المبارك في المنامة». ومن جهته قال وزير الخارجية الايراني «البحرين وايران تحترمان سيادة كل منهما وسلامة اراضيهما»، مضيفا ان «ما ينشر في بعض وسائل الاعلام في كلا البلدين لا يؤثر في هذه السياسة الثابتة بين البلدين». واعتصم عشرات البحرينيين الجمعة امام السفارة الإيرانية في المنامة احتجاجا، وللمطالبة بالاعتذار عما ورد في مقال حسين شريعتمداري المدير العام لصحيفة كيهان الذي يعينه مرشد الثورة علي خامنئي. وكتب شريعتمداري، «ان البحرين جزء من الأراضي الإيرانية وقد انفصلت عن إيران اثر تسوية غير قانونية بين الشاه المعدوم وحكومتي الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا». ومن جانبه أعرب محمد جاسم الصقر رئيس البرلمان العربي الانتقالي عن دهشة واستغراب البرلمان العربي لما ذكرته صحيفة «كيهان» الإيرانية من أن البحرين جزء من الأراضي الإيرانية. وأكد الصقر في بيان وزعته الجامعة العربية «أنه في الوقت الذي تبذل فيه الجهود العربية الصادقة والمخلصة لتوطيد أواصر العلاقات مع إيران والعمل على تقريب القواسم المشتركة معها ، يأتي هذا الادعاء غير المبرر ليؤثر بالسلب على تلك الجهود». ودعا رئيس البرلمان العربي إيران إلى المبادرة بنفي هذا التصريح احتراما لمبدأ حسن الجوار، وحفاظا على علاقات الصداقة والتعاون مع العالم العربي، والتزاما بقرارات الأمم المتحدة التي أكدت بشكل قاطع عروبة مملكة البحرين وسيادتها واستقلالها الوطني.
وأعرب محمد جاسم الصقر ـ رئيس البرلمان العربي عن دهشته واستغراب البرلمان العربي الانتقالي لمقال صحيفة «كيهان الإيرانية». وأكد في بيان له انه في الوقت الذي تبذل فيه الجهود العربية لتوطيد أواصر العلاقة بين إيران والعمل على تقريب القواسم المشتركة معها، يأتي هذا الادعاء غير المبرر ليؤثر بالسلب على هذه الجهود. ودعا الصقر إيران إلى المبادرة بنفي هذا التصريح.

الشقردي
15-07-2007, 03:19 PM
مجرد تهدئة للاوضاع

والحقيقة يعلمها الكل

ايران في دورها لنشر مذهبهم المجوسي

مهستر@الله يستر
16-07-2007, 01:12 AM
يالشقردي

ايران تعتبر حتى قطر

من املاكها الضائعة

:ranting2:

مهدلي
17-07-2007, 07:30 AM
يعني الحين نبي نعرف وضعنا نقدر ندش البحرين ولا لا

مهستر@الله يستر
17-07-2007, 01:57 PM
يعني الحين نبي نعرف وضعنا نقدر ندش البحرين ولا لا


اذا باللنج

مسموح

ام الزري
17-07-2007, 05:17 PM
مثل ماقال الرئيس الشقردي ...
تهدئة الاوضااع

الســــــــــيف
17-07-2007, 11:27 PM
أران أن لم تجد من يردعها فطبيعي أن تراها تطالب بما ليس لها بحق وذلك لأقامة أمبراطوريتها المقبورة دولة فارس المجوسية.

ولكن لماذا لانداويها بالتي كانت هي الداء ونطالب بحقنا السليب في دولة عربية سنية موحدة أحتلت وألتهمت في لمح البصر ترزح تحت نير الاحتلال الفارسي ثمانون عاما وهي دولة عربستان المستقلة!!!!!!!!
http://www.grenc.com/sfiles/alahwaz/images/Ahwaz%20Map1.gif

مهستر@الله يستر
18-07-2007, 01:37 AM
:poster_dont: مثل ماقال الرئيس الشقردي ...
تهدئة الاوضااع

:poster_dont:

مهستر@الله يستر
18-07-2007, 01:39 AM
[CENTER]أران أن لم تجد من يردعها فطبيعي أن تراها تطالب بما ليس لها بحق وذلك لأقامة أمبراطوريتها المقبورة دولة فارس المجوسية.


حنا لها

لي ثار دخانها