المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : «الريان» و«الديار»


مهستر@الله يستر
17-07-2007, 09:27 AM
برأس مال 100 مليون دولار ..«الريان» و«الديار» يطلقان صندوق كورنيش لوسيل العقاري



بعد التوقيع على مذكرة التفاهم بين مصرف الريان وشركة الديار القطرية في شهر أبريل الماضي، أُعلن في الدوحة عن النجاح الباهر في إطلاق صندوق كورنيش لوسيل بقيمة 100 مليون دولار أمريكي.
وقد قام مصرف الريان بتأسيس شركة واجهة لوسيل البحرية للاستثمار في جزر كايمن لتمكن المستثمرين من دول مجلس التعاون الخليجي من المشاركة في هذا الصندوق.
يتمتع كورنيش لوسيل بموقع استراتيجي يطل على المياه الدافئة للخليج ويمتد على مساحة 35كم مربع وهو يعتبر أكثر المناطق تميّزاً في منطقة لوسيل المطلة على البحر. وسيتم تطوير المشروع ليتسع لأكثر من مائتي ألف شخص في مدينة عصرية راقية بمواصفات عالمية تتألف من مناطق سكنية وفنادق ومناطق تسوق متنوعة تناسب جميع الأعمار والمستويات بالإضافة إلى وجود شبكة مواصلات ستتضمن حتى سكة حديدية. وسيتم تطوير البنى التحتية للمشروع خلال الثلاث سنوات القادمة ، تليها أعمال البناء التي ستستغرق ثلاث إلى أربع سنوات أخرى.

من ناحيته سيقوم مصرف الريان بإدارة الصندوق إضافة إلى إعداد التمويلات اللازمة للمشروع. ويرى عادل مصطفوي - الرئيس التنفيذي لمصرف الريان أن إطلاق مثل هذا الصندوق سيترك بصمة مميزة على أرض الواقع، وما هذا الأمر إلا "مبادرة أخرى لمصرف الريان في دعمه للتطور والنمو الذي تشهده قطر على المستويات الاقتصادية والاجتماعية، حيث ستبشر هذه المشاريع بمستقبل زاهر يفتح آفاقاً كبرى من فرص العمل للأجيال القادمة".

ومما يميز هذا الصندوق أن مصرف الريان سيقدم فرصاً تجارية واستثمارية للشركات والأفراد على حد سواء.
وسيعمل مصرف الريان على إدارة هذا الصندوق إضافة إلى دوره كمدير إصدار، وسيقوم بالتنسيق مع مجموعة جديدة من المستثمرين لبناء وتطوير المرحلة الثانية من كورنيش لوسيل بعد ثلاث سنوات حتى انتهاء فترة الاستثمار في البنى التحتية.

ومن المتوقع أن تصل قيمة الأرض، التي تبلغ حالياً 450 ريالاً قطرياً للقدم المربع، إلى 700 ريال قطري للقدم المربع بعد أن تنهي شركة الديار القطرية أعمال البنى التحتية خلال 3 سنوات بما يحقق عائداً كبيراً للمستثمرين.
ومن الجدير بالذكر أن دور المركز الكويتي المالي (المركز) يكمن في المساعدة بإدارة هذا المشروع.

الشقردي
17-07-2007, 01:06 PM
ولازم بالدولار

ما ينفع بالريال يعني

مهستر@الله يستر
17-07-2007, 01:18 PM
انا ايش اسوي يالشقردي


الخبر جاي كذى

ومعاي ما تفرق

حتى لو


بالدولار الصعيدي

ام الزري
17-07-2007, 05:22 PM
مشكور .. على الخبر ..

مهستر@الله يستر
17-07-2007, 05:54 PM
مشكور .. على الخبر ..

مشكورة على المرور

دموع ساخنه
15-11-2008, 04:32 AM
مشكور .. على الخبر