المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : صداع الصيف عرض يمكنكِ تجنبه


ام الزري
18-07-2007, 01:45 PM
http://www.majaless.com/up/uploads/1d2b5de88c.gif (http://www.majaless.com/up)


صداع الصيف عرض يمكنكِ تجنبه

http://www.majaless.com/up/uploads/fb2bb5952c.jpg (http://www.majaless.com/up)


كثيراً ما نتعرض بشكل دائم إلى الصداع سواء فى العمل أو فى البيت ، قد تصابين به بشكل عارض أو بسبب نفسي أو نتيجة للضغط العصبي ، ويعتبر الصيف من أكثر الفصول التى تسبب صداعاً مؤلماً .
يؤكد الأطباء أن هناك أنواع متعددة للصداع يمكن تفاديها ، وإليكِ بعض الوسائل التي تبقيكِ بعيدة عن منغصات صداع الصيف.
* صداع المثلجات : عبارة عن ألم مفاجئ في مقدمة الرأس أو الصدغ عقب تناول للمثلجات او شربك لسائل بارد ، ويرجع الأطباء السبب إلى هبوط مفاجىء في درجة حرارة الفم يكون من شأنه التأثير على الأوعية الدموية والأعصاب في مقدمة الرأس.
ويمكنك خفض احتمالية اصابتك بصداع المثلجات الى النصف بالحرص على الأكل والشرب ببطء ، ومن المفيد أيضاً ان تحاولي إبقاء الطعام المثلج او الشراب البارد في مقدمة فمك لعدة ثوان بغية تدفئته قبل عملية الابتلاع .

http://www.majaless.com/up/uploads/5dae343082.jpg (http://www.majaless.com/up)


* صداع الشمس : 36 % من عوامل الإصابة بصداع الصيف تعود الى التعرض لأشعة الشمس، أو ان الأشعة تزيد من الصداع سوءاً ، وذلك لأن شبكية العين حينما تتعرض لأشعة الشمس فإن الأعصاب الحسية تتحفز مسببة ألماً في الرأس بالاضافة الى أن ممارسة التمارين الرياضية في الجو الحار تصيب امرأة من كل ثلاث نساء بصداع الصيف.
ولتفادي هذا النوع من الصداع عليكِ بقصر ممارسة تمارينك الرياضية على الأماكن المغلقة او انتظار الأوقات المناسبة ، لذلك كأن تمارسينها في ساعات الصباح الأولى أو تؤجلين ممارستها الى المساء ، كما تنصح هيلاكاس وهي مؤلفة كتاب "تمتع بالصحة والحيوية خلال 8اسابيع" أن تحمل المتدربة زجاجة ماء لترتشف منها بين حين وآخر حتى تحافظ على مستوى الهيدرات في جسمها اثناء ممارستها للرياضة.

http://www.majaless.com/up/uploads/c17c05a933.jpg (http://www.majaless.com/up)

* صداع الكافيين : صداع ناجم عن التوتر وهو أحد أكثر انواع الصداع شيوعا وهو عبارة عن ألم بطيء ومتواصل ، وقد أظهرت دراسة حديثة أن نقصان نسبة الكافيين المعتادة او ارتفاعها يسبب صداعا لـ60 % من النساء، ولأن فصل الصيف هو موعد أخذ الإجازات التي تشهد تغيراً في نوعية وتوقيت الأكل والشرب فلا عجب ان ينتشر صداع الكافيين في هذا الوقت من السنة.
وللوقاية من هذا الصداع عليكِ المحافظة على مستوى الكافيين المعتاد قدر الامكان وذلك بتناول الكميات المعتادة من الشاي او القهوة او الكولا.
* صداع التقاليع الصيفية : تتعرض من خلاله الأعصاب الموجودة في الصدغين وفروة الرأس وخلف الأذنين الى ضغط مستمر تسببه التقليعات الصيفية كالنظارة الشمسية الضيقة والقبعات،بل وحتى قصة الشعر المعروفة باسم ذيل الحصان والتي تحافظ على برودة العنق في الأيام الحارة والرطبة حيث تتعرض54 % من النساء يتعرضن للصداع جراء هذه التقليعات.
ولتجنب هذا الصداع اطلبي من اختصاصي النظارات ان يكيف النظارة مع وجهك بحيث تبقى ثابتة أمام العينين دون أن تسبب ضغطا او ألماً ، عليكِ اختيار قبعة مريحة وانتقاء تصفيفة شعر مناسبة تكون الخصلات بها مثبتة بمشابك بدلا عن الأشرطة التي تشد الشعر.


http://www.majaless.com/up/uploads/ef456ce070.gif (http://www.majaless.com/up)

الشقردي
18-07-2007, 10:21 PM
الصداع ورانا ورانا من غير شي


صيف وشتا

HanoOoda
18-07-2007, 10:29 PM
انا الي اعاني منه اكثر الاوقات

صداع التقاليع الصيفية "ول مره اعرف ان اسمه هلون"



تسلمين يالغاليه

ام الزري
19-07-2007, 12:55 AM
الصداع ورانا ورانا من غير شي


صيف وشتا

الشقردي ..
من كثر الشغل هالصداع ..:4s2j9s (41):

ام الزري
19-07-2007, 12:56 AM
انا الي اعاني منه اكثر الاوقات

صداع التقاليع الصيفية "ول مره اعرف ان اسمه هلون"



تسلمين يالغاليه

هندوه ..
الله يعطيك العافية