المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الأميرة بسمة بنت سعود تطالب بإقالة قيادات سعودية


خجل
31-01-2011, 05:16 PM
((الأميرة بسمة بنت سعود تطالب بإقالة قيادات سعودية )) ....

قالت:أنها احتجزت في (مطعم) وشاهدت الجثث ترتطم بالسيارات





http://www.majaless.com/up/get-2-2011-we791ubf.jpg (http://www.majaless.com/up)




صحيفة المرصد: أبدت سمو الأميرة بسمة بنت سعود الكاتبة الصحفية بجريدة المدينة امتعاضها من الوضع الذي آلت إليه مدينة جدة عبر مقال كتبته في صفحتها على فيس بوك ورصدته مناشدة خادم الحرمين الشريفين بتغيير كامل وجذري لكل القيادات المحلية التي أشبعتنا شعارات وتهديدات لم تعد تجدي - بحسب تعبيرها-،

وقالت الأميرة بسمة: لن يقمعنا إنسان عن قول الحقيقة ، لأن الله بصير بالعباد، نريد من الله ثم من مليكنا التغيير الشامل ووضع فئات تخاف الله لتنفيذ خططه ، وحتى إن لم يكونوا من الأسرة الملكية ، فالمفروض أن تكون الأولوية للأكفأ ، وليس للألقاب الملكية، كما يوجد الكثيرين من الأجيال الجديدة من الأسرة الكريمة المثقفة والتي هي قادرة على الحلول وتقليب الأتربة المسممة، ويوجد فئات كثيرة ذات ضمائر حية تقدر أن تمسك مناصبها وتنفذ الأوامر الملكية من غير سرقات ولا نفاق، كما أود أن أكر العيب ثم العيب على كل الأجهزة الإعلامية التي لم تجرؤ على نشر ما يدور على أرض الواقع والأرقام غير المعلنة من الوفيات والأرقام المخزية عن الخسائر، إلى أين سيقودنا النفاق يا ترى؟

وشددت الأميرة بسمة لى أنه لم تعد تكفينا إبر المخدرات، ولن تخيفنا من بعد الآن الأسماء الرنانة والمنشتات الإعلامية التهديدية، ولن توقفنا الوعود الوهمية - بحسب قولها- ، مضيفة: لابد من تغييرات جذرية في شتى القطاعات القيادية،وليس فقط في منطقة مكة المكرمة، بل في جميع المناطق الجغرافية في مملكتنا الحبيبة"

واستدركت سمو الأميرة قائلة: لا أحد يفهمني "خطأ" ، فأنا لا أطالب بثورة على الحكومة وعلى سلطتنا التشريعية لنكون بلد ووطن خراب ، مثلما يحدث في تونس ومصر ولبنان والله أعلم ما إلى ذلك من مناطق أخرى كتب عليها التغيير ورسم لها خرائط جديدة منذ عهود ، وهذا ما ذكرته في مقالي السنة المنصرمة في جريدة الحياة".

وأضافت: وقد كتبت مقالين آخرين عن منطقتنا العربية وحالتنا المأسوية، والخرائط السياسية الجديدة المرسومة لمنطقتنا ، وحذرت في المقال الحكومات العربية من المناخات السياسية الجديدة المرسومة لنا، وقد رفض رئيس تحرير جريدة الحياة نشر المقالين، وقد حذرت عدة مرات من عدم تنفيذ الأوامر الملكية والكذب على الجهات العليا والسرقة العلنية والأقوال المعهودة من المسئولين والأمراء في شتى المناطق.

وحكت ابنة الملك الراحل سعود بن عبد العزيز رحمه الله محاصرتها وسط مياه الأمطار بجدة حيث قالت: فقد رأيت بأم عيني ما حصل في جدة في يوم الغضب الإلهي ، والكذب الذي انتهجته وسائل الإعلام لتغطية مدى وحجم الخسائر البشرية في شتى مناطق جدة ، فقد احتجزت شخصيا في أحد المطاعم بعدما سحبت وسط الأمواج في محطة وقود ، وقد استنجدت عدة مرات بالدفاع المدني والشرطة .

وتابعت: بينما كان بعض المسئولين الرئيسيين مشغولين باجتماع تثقيفي ، بينما كانت جدة تغرق، وآخرون ممن يملكون مفاتيح هذه المدينة مرتاحا في قصره ، وبينما المواطنون يغرقون، والجثث تتناثر أمامي وتجرفها السيول ، والمواطنون يتسلقون الأشجار ، ومنهم من لقي حتفه تحت الماء ، ومنهم من نزل يسبح في المياه للنجاة ، وغمرته موجة من مياه السدود التي انفجرت ، والتي هي أكبر مثال للسرقة العلنية من قبل كل الجهات المعنية، والوزارات مسئولة مسئولية مباشرة عن هذه الكوارث الإنسانية، فإنني ومن بعد ما شاهدت في هذا اليوم المأسوي بأم عيني ، وأنا مسئولة أمام الله حيث لا ينفع لا مال ولا بنون ولن أكون شيطان أخرس.

وأضافت في شهادتها : رأيت بنفسي عشرات الجثث ترتطم بالسيارات عندما كنت محتجزة ما بين الأرض والسماء والدفاع المدني يريد من يدافع عنه لأنه جهاز مشلول ولا يرقى إلى أقل مستويات البلدان الفقيرة في المستوى ، وكما أذكر خلو الشوارع من الجهات الحكومية ، فقد كان المواطنون هم الذين ينظمون الحركة التي أصبحت مشلولة تماما بسبب المد والجذر الذي لم نعرف له مصدرا، كما أصغيت بألم شديد لخطبة الجمعة وحسبت أنها ستكون مطالبة دينية من قبل هذه الجهة التي من المفروض أن تخاف الله أولا بإقالة كل المسئولين ومحاسبتهم علنيا ، ولكن فوجئت بخطاب ديني كما عهدناه ضعيفا مستكينا لا يطالب أو يواجه أو يكون معينا ، بل أبواق لمن نعرفهم غطاء لما يدور في المنطقة من إهدار للمال العام وإهدار للإنسانية.

لوللا العُمري
31-01-2011, 07:46 PM
كويس انها شافت بعينها
ياليت السيل يجرف احد من المسؤولين عشان يحسون بغيرهم
الله يكون ف عونكم يااهل جده

الشقردي
01-02-2011, 09:23 AM
قبل اكثر من ثلاثين سنة كان هذا الخبر



http://www.majaless.com/up/get-1-2011-ynwko8bp.jpg (http://www.majaless.com/up)



وبعد ثلاثة عقود كانت النتيجة كارثة تتوارثها الاجيال



ولعل بعض هذه الصور تروي جزءا من المعاناة



http://www.majaless.com/up/get-1-2011-pezx3zrw.jpg (http://www.majaless.com/up)


http://www.majaless.com/up/get-1-2011-zj7sou9e.jpg (http://www.majaless.com/up)


http://www.majaless.com/up/get-1-2011-jwdg2wn1.jpg (http://www.majaless.com/up)


http://www.majaless.com/up/get-1-2011-jjk9qvxg.jpg (http://www.majaless.com/up)


http://www.majaless.com/up/get-1-2011-awedw60w.jpg (http://www.majaless.com/up)


http://www.majaless.com/up/get-1-2011-ofodaxrt.jpg (http://www.majaless.com/up)








لذلك فمن الطبيعي ان يغضب الشارع من تكرار هذه المأساة كل سنة


هنا المشهد يقولون انها مظاهرات واحتجاجات من المواطنين على ما تعرضوا له من اضرار من جراء الفيضانات


امرأة تقود المظاهرات ضد امانة جدة والتي ضيعت الامانة



http://www.youtube.com/watch?v=LszvaiVNeJw (http://www.youtube.com/watch?v=LszvaiVNeJw)







http://www.youtube.com/watch?v=dIXBhehjnlE&feature=related (http://www.youtube.com/watch?v=dIXBhehjnlE&feature=related)









.

حنييييين الشوق
01-02-2011, 09:41 AM
ماشااء الله انا قلت الكبت يولد الانفجااار
شكل الدول العربيه لأول مره يتفقون على شي في صاالحهم


رااح تتغير المقوله ( اتفق العرب على أن ل يتفقوا )

أمة الرحمن
01-02-2011, 09:56 AM
حسبنا الله ونعم الوكيل على كل مسؤل خائن للأمانة
والله يكون بعون اهل جدة

نوفــــه
01-02-2011, 11:15 AM
هذي مظاهرة ضد السيول ياحنين مش ضد الحكومه

عطر الندى
01-02-2011, 11:47 AM
كلام جميل لسمو الأميرة

ولكن هل سينفذ .... ؟؟!!

أتمنى ذلك

أناآآت حائره
01-02-2011, 11:54 AM
لقد أسمعت لو ناديت حيا ***ولكن لا حياة لمن تنادي
ولو نارا نفخت بها أضاءت ***ولكن أنت تنفخ في رماد

عتيج
01-02-2011, 01:40 PM
دام طال عمرها دشت في السالفه ,, عيل أبشرو بالغنيمه , الموضوع خالص

الشقردي
01-02-2011, 02:32 PM
لكم الله يا أهلنا في جدة



الحمد لله على أقداره والشكر له على توفيقه وامتنانه، أما بعد، 
فقد رأينا ما حل بكم معاشر الإخوة والأخوات في جدة، (للمرة الثانية)، وليست ثمة أية ضمانات بشرية لأن تكون الأخيرة إلا بمعالجة الأسباب الحقيقية،
وحتى ندرك عظم هذه الكارثة وما ينبغي أن تقابل به من الحسم فيكفي أن نعلم بأن مجموع عدد الجرحى والإصابات والقتلى والأموال المتلفة يربو على عدد حصيلة بعض الحوادث الإرهابية الكبرى التي وقعت في البلاد!
وهذا وفقاً لحصاد أرقام المأساة الماضية وحدها دون الحاضرة! 
فمن المسؤول عن هذا المصاب؟ 
وهل حوسبوا حساباً يوازي ما تسببوا به من كوارث؟
 وهل قام أصحاب الولايات العليا بواجبهم بعد الكارثة الأولى؟ 
إن أول خطوة لعلاج القضية هي الشعور بالمسؤولية، أما إن كانت الكارثة تمر وتمضي ثم لا يشعر بعض المسؤولين بأدنى لوم أو حرج أو مسؤولية تقع على عواتقهم إزاء ما حدث، فهذا لا يبشر بخير، بل من الطبيعي عندها أن تتكرر المأساة، وذلك مؤذن بهلاك ودمار (أولا يرون أنهم يفتنون في كل عام مرة أو مرتين ثم لا يتوبون ولا هم يذكرون) [التوبة: 126]!

ومن العجيب في هذا الصدد أنَّه قد تكرر صدام قطارين في بلد قريب فأدى ذلك إلى استقالة وزير النقل! وفي بلد آخر وقع حريق في مستشفى مات فيه مريضان فاستقالت وزيرة الصحة، أما في اليابان فقد استقال وزير العدل إثر زلة لسان، بل استقال رئيس الوزراء الياباني بعد سقوط طائرة مدنية قبل سنوات، والأمثلة في هذا المضمار لا تحصى!
 ونحن أمة في تاريخ خلفائنا ما يغنينا عن استجرار الشواهد الغربية والشرقية، فأين في هؤلاء من قائلنا: (لوعثرت بغلة في شط الفرات لخشيت أن يحاسبني الله عليها)! 
وعندنا في هذه البلاد استقال أو أقيل المسؤول الأول في الرئاسة العامة لرعاية الشباب إثر تكرر هزيمة فريق كرة !
أما في جدة حيث تكررت المأساة وراحت ضحيتها حتى هذه اللحظة أنفس الله أعلم بعددها، وأموال كانت كفيلة بحل كثير من مشكلات الشباب، بل المجتمع، بالإضافة إلى طاقات وجهود، وآمال وأحلام، مع ذلك لم نشعر بوجود أدنى رغبة حتى الآن لأحد من الوزراء أو الأمراء في تقديم استقالتهم، فهل الكرة أغلى من الأرواح والممتلكات، التي هي من الضرورات الخمس التي أجمعت الشرائع على وجوب المحافظة عليها ؟ أو أن جدة غير؟!! وهذا وربي لايؤذن بخير!

إن مما يضاعف المصيبة أن يرى المباشرون للمسئولية في جدة أن من يقع عليه اللوم في ما حدث هم أناس آخرون ، فيحملون غيرهم من الأحياء والأموات جريرة ماحدث ! والحق أن كل من تبوأ منصبا وباشر المسئولية وكان مكلفا بأداء الواجب فلم يقم به على الوجه المطلوب فهو مسئول عما حصل ويحصل في المستقبل ، مسئول أمام الله تعالى ثم أمام من ولاة المسئولية من ولاة الأمر ، سواء أكان ذا منصب صغير أو كبير ، وسواء أكان من القائمين على الأمر الآن أو ممن مضى وارتحل .
 إن من الأسباب المادية الملموسة والمشهودة لهذه المأساة أسباب ناجمة عن الفساد المالي والإداري، وهذه يجب أن يدان فيها المتسببون وأن يتحملوا تبعات جرائمهم، والناس ينتظرون من ولاة الأمر علاجاً حازماً، وقرارت تحسم الفساد وتؤدب المفسدين، نسأل الله أن يوفقهم لمافيه صلاحهم وصلاح البلاد والعباد.

ختاماً:
 أهلنا في جدة: إن العزاء لكم موصول وإن كان العزاء لا يكفي، والدعاء مبذول، ووصيتنا لكم بتجديد الإنابة والتوبة، والتضرع إلى الله وسؤاله الاستصحاء، فإن ذلك سنة، ثبت في البخاري أن رجلاً جاء إلى النبي صلى الله عليه وسلم وقد مطروا أسبوعاً فقال: يا رسول الله! هلكت الأموال، وانقطعت السبل، فادع الله يمسكها. قال: فرفع رسول الله صلى الله عليه وسلم يديه، ثم قال: "اللهم حوالينا، ولا علينا، اللهم على الآكام والجبال والآجام والظراب والأودية ومنابت الشجر"، قال: فانقطعت وخرجنا نمشي في الشمس)

فالهجوا بدعاء ربكم، وسلوه أن لا يؤاخذكم بما فعله المفسدون في أرضكم، وبعد ذلك تعاونوا على البر والتقوى، فإن من خصال البر التي يوفق الله تعالى بها العبد، إغاثة الملهوف، وإكساب المعدوم، والإعانة على نوائب الحق، كل حسب قدرته، وعليكم بعد ذلك بذل الجهد في متابعة طلب الإنصاف من المفسدين ليعلم المسؤول أنه مسؤول عن تبعات إهماله، وانشغاله عن مسؤوليته الكبرى بأمور تعجل العقوبة، وقد قال أصدق القائلين: (وإذا أردنا أن نهلك قرية أمرنا مترفيها ففسقوا فيها فحق عليها القول فدمرناها تدميرا) [الإسراء: 16.
أسأل الله أن يعين أهلنا في جدة وأن يلطف بهم، وأن يجعل ما أصاب المصابين كفارة لهم ورفعة في درجاتهم.
والحمد لله الذي لا يحمد على أقداره سواه، وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم


أ د ناصر العمر

شووق KSA
01-02-2011, 07:14 PM
ربي يرحم أب على الخير رباها
إي والله إنها صادقه أصحاب البشوت هذولا يبيلهم إعادة نظر
وكافي حصانه غيرهم أولى واكفأ

وادي
02-02-2011, 12:07 AM
واستدركت سمو الأميرة قائلة: لا أحد يفهمني "خطأ" ، فأنا لا أطالب بثورة على الحكومة وعلى سلطتنا التشريعية لنكون بلد ووطن خراب ، مثلما يحدث في تونس ومصر

نتمنى ذلك

حنييييين الشوق
02-02-2011, 08:40 AM
هذي مظاهرة ضد السيول ياحنين مش ضد الحكومه


الهدف وااحد حبوبه
هذا اللي اشوفه

ام الزري
02-02-2011, 10:26 PM
كلنا جدة ..
الله يفرج كربتهم ..