المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بالتفصيل: برامج اذاعة القرآن خلال رمضان


سحر البيان
19-07-2011, 06:00 PM
يتضمن برامج جديدة وعودة «أهل القرآن» و«وقفة تأمل» للعام الثالث على التوالي

إذاعة القرآن الكريم تعلن تفاصيل مخططها الرمضاني

http://www.sheekh-3arb.net/3atter/dividing_files/image445.gif

صادقت رئاسة المؤسسة القطرية للإعلام على المخطط البرامجي لإذاعة القرآن الكريم والخاص بشهر رمضان.
وقال مراقب الإذاعة مهنا السليطي في تصريح خص به «العرب» إن المخطط البرامجي للشهر الفضيل يحفل بالعديد من البرامج التي تجمع يبن الدين والمجتمع وذلك في سياق رسالة الإذاعة الرامية إلى منح مستمعي الإذاعة الفرصة للاستزادة من كل ما له علاقة بديننا الإسلامي السمح، وكذا في الوقت نفسه ترسيخ العقيدة الإسلامية من خلال هذه البرامج التي عرفت دخول مجموعة كبيرة من البرامج إلى خريطة البث، فضلا عن عودة مجموعة أخرى من البرامج التي اعتاد عليها مستمعو الإذاعة خلال كل شهر رمضان.
وذكر مهنا السليطي أن المخطط البرامجي لرمضان يتضمن مجموعة من البرامج المباشرة وكذا المسجلة، لافتا إلى أنه يرتقب أن تخلق هذه البرامج نوعا من التفاعل بين مقدميها وجمهور المستمعين.
ومن بين البرامج المباشرة التي سيتم تقديمها عبر أثير الإذاعة خلال الشهر الفضيل هناك:

- برنامج «فتوى» الذي سيبث من السبت إلى الخميس الساعة العاشرة والنصف صباحا والذي سيبث أيضا عبر موجات إذاعة قطر، حيث سيتناوب على تقديمه مجموعة من الشيوخ الأجلاء.


- برنامج «وقفة تأمل» الذي يعود في عامه الثالث عبر أثير الإذاعة وهو من إعداد وتقديم الزميلين عقيل الجناحي ويوسف أحمد، حيث سيبث من السبت إلى الخميس الساعة الواحدة ظهرا. ويأتي البرنامج هذا العام ليواصل تناول مواضيع تخص الكائنات حيث سيخصص حلقاته لهذا العام لموضوع المخلوقات وما فيها من إعجاز إلهي منطقي انطلاقا من قوله تعالى: (أَفَلَا يَنْظُرُونَ إِلَى الْإِبِلِ كَيْفَ خُلِقَتْ) [سورة الغاشية آية: 17] وما جاء فيها من إشارات عن النحل والعنكبوت والنمل وغيرها من المخلوقات.


- برنامج «أهل القرآن» الذي يعود أيضا في موسمه الثالث رفقة الزميل أحمد الجربي الذي سيواصل خلال هذه الحلقات الجديدة اكتشاف المواهب في قراءة القرآن حيث سيبث البرنامج من الأحد إلى الخميس الساعة الثالثة والنصف عصرا، مع إعادة للحلقة الساعة الواحدة والربع صباحا.


- برنامج «أمسية» الذي سيقدمه كل يوم سبت الزميلان عقيل الجناحي ومصابر الشهال الساعة العاشرة والنصف ليلا حيث ستتم من خلال البرنامج استضافة رجل مسن ويتم معه تناول مواضيع تخص رمضان عبر السنين.


- برنامج «تراويح» وهو من إعداد وتقديم الزميل عبدالرحمن الحرمي ويبث أيام الأحد والاثنين والثلاثاء الساعة العاشرة والنصف ليلا بالتعاون مع جمعية قطر الخيرية وهو عبارة عن سهرة اجتماعية ثقافية إسلامية يتضمن مسابقات وجوائز للصغار والكبار.
- برنامج «أسهم العارفين» من إعداد وتقديم مصابر الشهال ويبث أيام الأربعاء والخميس والجمعة الساعة العاشرة والنصف ليلا ويتضمن عدة فقرات عبارة عن مسابقات علمية ومعلومات دينية عامة كما يقدم جوائز للفائزين.


وإلى جانب هذه البرامج المباشرة، سيكون مستمعو الإذاعة -يقول مهنا السليطي- مع مجموعة مختارة من البرامج المسجلة منها ما هو مستورد ومنها ما تم إنتاجه داخل دواليب الإذاعة، ومن بين هذه البرامج هناك كل من:


- «أحكام النوازل الفقهية» من إعداد وتقديم محمد بن هائل المدحجي ويتناول المستجدات الفقهية التي يحتاجها كل مسلم في الحياة المعاصرة مما قد يؤثر على صحة صيامه أو يحتاج إلى معرفة حكمه مثل: أثر التبرع بالدم على الصيام أو قطرة العين أو بخاخ الربو وغير ذلك، علما أن البرنامج سيبث يوميا الساعة السادسة والنصف مساء مع إعادة للحلقة الساعة الثانية و20 دقيقة صباحا.


- «لا يفوتكم رمضان» من إعداد وتقديم إبراهيم الحادي وهو عبارة عن مواضيع متنوعة تهم الصائمين في الشهر الفضيل حيث يقدم البرنامج بأسلوب سهل وميسر بعيدا عن الغلو والتعمق ويقدم بلغة تجمع بين الفصحى والعامية الراقية وسيبث يوميا الساعة الخامسة و20 دقيقة مساء.


- «الوقف والتنمية» وهو عبارة عن برنامج مشترك مع إدارة «أوقاف» ويتحدث عن أهمية الوقف ودوره في التنمية الاجتماعية ويحث المسلمين على المساهمة في هذا العمل، وسيبث البرنامج يوميا الساعة السادسة والنصف صباحا مع إعادة للحلقات الساعة الثانية عشرة و10 دقائق ليلا.


- «المجلة الرمضانية» وهو عبارة عن فقرات متنوعة مرتبطة بشهر الصوم تتضمن فوائد وطرائف وحكما وغيرها على شكل مجلة، وسيبث يوميا الساعة السابعة و45 دقيقة صباحا مع إعادة للحلقات الساعة الحادية عشرة و35 دقيقة ليلا.


وإلى جانب هذه البرامج ستستمر إذاعة القرآن الكريم طيلة الشهر الفضيل في مواصلة بثها لمجموعة من الفقرات الدينية والفواصل وتلاوة القرآن بأصوات أكبر المشايخ فضلا عن نقل صلاة العشاء والتراويح من مختلف المساجد،


كما سيتم يوميا وطيلة الشهر بث «الختمة القطرية» للقرآن الساعة الرابعة والنصف عصرا وغير ذلك من البرامج الرامية إلى إضفاء روح الشهر الفضيل على كل برامج إذاعة القرآن الكريم.

:majaless (303):
http://www.sheekh-3arb.net/3atter/dividing_files/image075.gif
http://www.alarab.qa/details.php?issueId=1311&artid=142579
:majaless (303):

http://www.sheekh-3arb.net/3atter/dividing_files/image075.gif (http://www.alarab.qa/details.php?issueId=1311&artid=142579)

حنييييين الشوق
20-07-2011, 01:31 PM
حفيدة عاايشه


جزااك الله خير الجزااء لتنويرك لنا ببراامج شهر رمضاان الكريم
وجزا الله القاائمين على البراامج والإذااعه كل خير

وكل عاام وأنتم بخير

حكايا رووح
20-07-2011, 01:43 PM
جزااااااكِ الله خير ياحفيدة

والله يبلغنا وايااكم رمضاااااااان

سحر البيان
22-07-2011, 02:27 PM
حفيدة عاايشه


جزااك الله خير الجزااء لتنويرك لنا ببراامج شهر رمضاان الكريم
وجزا الله القاائمين على البراامج والإذااعه كل خير

وكل عاام وأنتم بخير

وانتي بالف خير حنونه

سحر البيان
22-07-2011, 02:30 PM
جزااااااكِ الله خير ياحفيدة

والله يبلغنا وايااكم رمضاااااااان



و يجزيك كل خير حبوبه

بنت قطر
24-07-2011, 02:02 AM
الله يجزيج الجنه اختي

ربي يبلغنا واياكم الشهر الفضيل واعاننا على صيامه وقيامه

عطر الندى
26-07-2011, 07:27 AM
ربي يبارك في جهودهم

و يجزيهم كل خير


بارك الله فيك غاليتي :majaless (142):

همم صامتة
27-07-2011, 04:04 AM
بَارَك الْلَّه فِي جُهْوُدِّك الْطَّيِّبَة وَنَفَع بِك
تِسْتاهِلِين تُقِيْم

سحر البيان
28-07-2011, 06:25 PM
الله يجزيج الجنه اختي

ربي يبلغنا واياكم الشهر الفضيل واعاننا على صيامه وقيامه

و يجزيك بنوته

سحر البيان
28-07-2011, 06:26 PM
ربي يبارك في جهودهم



و يجزيهم كل خير





بارك الله فيك غاليتي :majaless (142):


ربي يسلمك عطوره

سحر البيان
28-07-2011, 06:28 PM
بَارَك الْلَّه فِي جُهْوُدِّك الْطَّيِّبَة وَنَفَع بِك
تِسْتاهِلِين تُقِيْم

تسلمين حبوبه :majaless (271):

الشقردي
04-08-2011, 07:25 AM
بارك الله فيج

المشتاقه للجنه
04-08-2011, 11:10 PM
طرح رااااائع
الله يعطيك العافيه
لاتحرمينا من جديدك المتألق..