المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الى الشاعر مسفر الدوسري


صالح غريب
09-08-2007, 01:01 PM
مراويس –
إلى مسفر الدوسري مع التحية


سيقدم الشاعر الكبير مسفر الدوسري الحلقة الثانية من برنامجه الشعري والذي يذاع اليوم على اذاعة صوت الخليج عند الساعة التاسعة والنصف مساء ولاشك ان اختيار الشاعر مسفر مكسب كبير لمستمعي صوت الخليج ومن هنا فإنني اتمنى ان تستفيد الساحة الشعرية في قطر من هذه الهامة الشعرية في طرح منتجنا الشعري المميز والذي يختلف عن الساحة الشعرية الخليجية لما لها من قوة كبيرة في المعنى والكلمة ذاتها ولعل من يقرأ لشعراء قطر سوف يتعرف على قوة المعنى لديهم كيف لا وفي قطر شاعر كبير هو الشيخ قاسم بن محمد آل ثاني مؤسس قطر وقد حصلت على نسخة من ديوانه الشعري الوحيد المطبوع والذي صدر في بداية الستينيات واعيد طبعه عدة مرات اتمنى ان تتاح الفرصة لمسفر ان يطلع عليه حتى يكتشف ان في قطر شعراء على درجة كبيرة يرقى ان يقدم لهم في اذاعة مثل صوت الخليج والتي لا تبعد عن بيوتنا سوى دقائق الا انها تطبق المثل الشعبي القائل "عين عذاري "انا لست ضد ان يتم اختيار مسفر او الشاعرة الراسية لكننا نملك طاقات شعرية كبيرة يمكنها ان تقدم برنامجا شعريا فلماذا لا يتم اسناد التقديم لاحد الشعراء او حتى استضافة اي منهم فقط اريد ان اقول لمسفر ان لدينا هامات شعرية كبيرة بداية من الشاعر الكبير الشيخ سعود بن عبدالرحمن آل عبدالرحمن آل ثاني ومحمد الفيحاني واحمد بن شاهين الكواري وماجد الخليفي وعبدالله بن صالح الخليفي احمد بن يوسف الجابر ود. حسن النعمة ومن الجيل الحالي لا يمكن ان نتجاهل الشاعر الشيخ جاسم بن سعود بن عبدالرحمن آل ثاني وحمد بن سعود آل ثاني وسلطان بن حمد آل ثاني وعلى بن سعودآل ثاني وسلطان بن سحيم آل ثاني وفهد بن غانم آل ثاني وحمد بن محسن النعيمي وحامد بن مايقة الاحبابي وعمير بن عفيشة وعبدالله الشاعر وحمد بن فطيس المري واحمد بن راشد المسند ومحمد بن راشد الذيب والشاعرة صدى الحرمان وصقر الكعبي وذكية مال الله وحصة العوضي وعلى ميرزا وجاسم بن همام والشاعرة الجازي ومحمد بن حمد بن فطيس المري حامل البيرق وفالح بن مبارك العجلان الهاجري وعبدالرحيم الصديقي وزايد بن كروز وحمدان المري وعبدالله السالم وجابر بن حوبان المري وهلال محمد الخليفي وشبيب بن عرار ومبارك آل خليفة وعبدالله النصر ومقيم بن راشد الخيارين حقيقة القائمة كبيرة بالطبع الذاكرة لا تتسع الآن لحظة الكتابة تذكرهم جميعا قد يكون نسيت اسماء لها مكانة كبيرة في الساحة الشعرية القطرية لن أمانع اذا ما طلب مني توفير اي اسم من هذه الاسماء حتى يتم استضافتها في حلقة الشاعر مسفر الا انني لاحظت طوال الفترة الماضية سواء في برنامج الراسية او الحلقة الاولى من برنامج مسفر ان من يتم استضافتهم هم الاصدقاء للمعد والمقدم ويفترض ان يكون البرنامج موجها للجميع ولا يقتصر على اسماء معينة يتم التركيز عليها ولان المستمع يحب هذه الاذاعة فانه لا يرغب في تكرار ما حدث في مراسي الراسية فهل يتكرم علينا الشاعر مسفر الدوسري ويتعرف على ساحتنا الشعرية حتى يقتنع بها ليقدمها في برنامجه عبر صوت الخيلج حتى لا نطبق المثل الشعبي فان طرح منتجنا الشعري هو بحاجة الى مثل هذه البرامج اما الاخرون فانهم متواجدون في المطبوعات والبرامج وغيرها من القنوات التي يتم طرحهم من خلالها ومسكين الشاعر القطري ينتظر من يتكرم عليه باتصال ليقدم قصيدة له فهل نوجه اعلامنا لنا ام نظل نوجه اعلامنا للغير وانتوا كفيكم.

صالح غريب
salehghareeb@hotmail.com

الشقردي
09-08-2007, 03:03 PM
اكثر ما يقتل المواهب

ليس في مجال الشعر فقط

هو المحاباة

العدو القاتل لكل مبدع

عتيج
09-08-2007, 04:25 PM
لاحياة لمن تنادي يابو غريب

الكثير من المبدعين طفى ظوهم بسبب الاهمال

تلقى ربعنا يسوون المستحيل عشان يرفعون من شان و يكرمون الغرب

و لما تجي لربعنا و مبدعينا ,, تلقاهم يتصددون

نعتبرها محاوله ,, عل و عسى ينتبهون لنداءك

احساس الدوحة
09-08-2007, 05:17 PM
في كل مجال

ناس وناس ..

والواسطة لها دور

تسلم على مقالك يالغلا

صالح غريب
09-08-2007, 07:16 PM
الى الاخوة الاعزاء
الشقردي
بو سلمان
احساس الدوحة
شكرا لكم على قراءة المقال بس اتمنى منك سماع الحلقة اليوم الساعة التاسعة والنصف على صوت الخليج من غير المعقوا ان نكون غرباء في بلدنا ولا حتى اي تناول لاذاعة نصرف عليها من جيوبنا فلا يكون فيها لنا دور هذا مومعقول ياجماعة بس من يكتب او يتكلم لان صحافتنا كلها من الجماعة اللي انتوا تعرفونهم فصوتي لوحدي اتمنى ان يصل لكن صعب وصولة نبغي منكم الفزعة لكي يكون مبدعنا متواجد اعلاميا على فكرة مقالي القادم في الشرق عن احتفالكم لي بالكتابة معكم وهي تجربة مهمة لي اشكركم عليها

الشقردي
09-08-2007, 07:33 PM
بادرة طيبة منك اخوي صالح

واحنه اللي نفتخر بتواجدك بينا

واعتقد ان كثر الدق بيفج اللحام

مهستر@الله يستر
09-08-2007, 08:44 PM
نحن بإنتظار الحلقة

وسنكتب رأينا بعد سماع

الحلقة

ام الزري
24-08-2007, 02:11 AM
http://www.majaless.com/up/uploads/72e6fd5a13.gif (http://www.majaless.com/up)

كحيلان
24-08-2007, 03:30 AM
مشكور يا صالح غريب ع هالطرح المتميز للموضووع

وبالفعل الشعر في دولتنا صار واسطة تعرف حد بيمشي سووقك

كان اعلامي ولا مذيع

عمشه بنت عماش
04-09-2007, 07:20 PM
يسلمووووووووووو بالفعل يا اخ صالح صار عندنا الشاعر القيم ما يقدرونه ولا يعطونه فرصه وفي مبتدئين كلمتين على بعض مايعرفون ومشهورين وفعلا الواسطه تلعب دور كبير في مجتمعنا العربي ولو هو اجنبي جان سوو لها الي مايتسوى وشكرا اخوي على هالموضوع