المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : فارق العمر يزيد الإنجاب


ام الزري
04-09-2007, 09:24 AM
فارق العمر يزيد الإنجاب


http://www.majaless.com/up/uploads/fadffc9d7f.jpg (http://www.majaless.com/up)

عزيزتي حواء .. عند اقدامك على خطوة الزواج احرصي أن يكون نصفك الآخر يكبرك بما لا يقل عن ست سنوات لإنجاب اكبر عدد ممكن من الأطفال ، وهذا ما أكدته دراسة حديثة للمتخصص في علم الإنسان مارتن فيدر .
وأكدت الدراسة أنه على الرجل ان يتزوج امرأة تصغره بست سنوات على الاقل، وعلى المرأة ان تجد شريكا يكبرها بأربع سنوات على الأقل.

وأشار مارتن فيدر إلي ان الباحثون حاولوا خلال الدراسة استخدام بيانات إحصائية أصلية لتفسير السبب الذي يجعل الرجل يفضل في الغالب امرأة تصغره في العمر فيما يجعل المرأة ترغب في رجل يكبرها سنا ، ووجدوا انه ليس من قبيل المفاجأة سماع ان الرجال يختارون نساء اصغر عمرا منهم لزيادة لياقتهم وان النساء يخترن شركاء يكبرهن في العمر طلبا للامان، لكن الدراسة هي الأولى التي تقيس الاختلاف في العمر والنتائج في ما يتعلق بعدد مرات الانجاب.


http://www.majaless.com/up/uploads/53b1204389.jpg (http://www.majaless.com/up)

وقال مارتين فيدر كما ذكرت جريدة "القبس" : "أنه لم يوضح احد من قبل نتائج ذلك على عدد الذرية ، لقد أوضحنا للمرة الأولى ان هذه هي الحال"
وأراد الباحثون إيجاد أفضل عمر لكل من الرجال والنساء يؤدي إلى أكبر عدد من الذرية ولذلك درسوا معلومات تتعلق بذلك وخرجوا بأعداد مختلفة بالنسبة لكل طرف ، وتمت دراسة الرجال والنساء الذين لم يغيروا شركاءهم في الفترة بين إنجاب أول وآخر طفل ووجدوا اختلافا في العمر بين الأزواج الذين أنجبوا اكبر عدد من الذرية.
وتبين من خلال الدراسة التي أجريت على الأزواج خلال فترة الإنجاب ان كلا من الرجال والنساء الذين غيروا شركاءهم عادة ما اختاروا في المرة الثانية شخصا اصغر عمرا من الشريك الأول.

http://www.majaless.com/up/uploads/b789f2b1b8.jpg (http://www.majaless.com/up)

وجاءت النتائج التي تتعلق بالرجال متوقعة لكن اختيار المرأة شريكاً اصغر عمراً من شريكها الأول كان مفاجئا، وعن هذه النتيجة اشار فيدر إلى انه نظرا لان النساء تكون قد تقدمن في العمر عند إيجاد شريك ثان، فإنهن يبحثن عن شريك أصغر سناً وهو رجل أكثر خصوبة.
وذكر الباحثون " وهذا الأمر يبقى حقيقيا بالنسبة للرجال والنساء، فالرجال ينتقلون إلى شريك اصغر بكثير والنساء ينتقلن إلى شريك اقل عمرا بقليل عن الشريك الأول ".

منقول

الشقردي
04-09-2007, 09:39 AM
يعني تنصحيني اتزوج مرة ثانية

ام الزري
04-09-2007, 10:16 AM
يعني تنصحيني اتزوج مرة ثانية

على قولة المثل : ( لين صار ودك محد يردك )
و الاسلام حلل(4) ...:019: :019: وعلى بركة الله

الجوهرة
04-09-2007, 11:58 AM
عاد الريايل الشياب يبون حجة للزواج مرة ثانية......!!!

ام الزري
04-09-2007, 12:08 PM
عاد الريايل الشياب يبون حجة للزواج مرة ثانية......!!!

خليهم عاااد يتزوجون :019: :019:

احساس الدوحة
04-09-2007, 01:18 PM
معلومه جديده

تسلمين يالغلا

ام الزري
04-09-2007, 01:32 PM
معلومه جديده

تسلمين يالغلا

وتسلمين على المرور الغالي

بحور
04-09-2007, 01:59 PM
الله يعطيج العافيه أختي

ام الزري
04-09-2007, 05:43 PM
الله يعطيج العافيه أختي

ويعافيك على المرور :poster_brizdidit:

what ever
06-09-2007, 06:30 PM
راحت علينا خلاص ^^..
والله كريم .. يرزق من يشاء ..

امل منسي
06-09-2007, 06:34 PM
يعني نغير الحين هههههههههههه

ام الزري
06-09-2007, 07:45 PM
راحت علينا خلاص ^^..
والله كريم .. يرزق من يشاء ..

الصبر زين ..:4s2j9s (39):

ام الزري
06-09-2007, 07:47 PM
يعني نغير الحين هههههههههههه

غيري ...