المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مهدد بالسجن بسبب سور ساتر للبيت


الشقردي
02-05-2007, 10:03 AM
http://www.raya.com/mritems/images/2007/5/1/2_246281_1_209.jpg


من أقسي ما يؤلم النفس أن يجد الإنسان نفسه وهو المظلوم في موقف المتهم، ومهدداً بالعقاب علي ذنب جناه الآخرون في حقه، فيتم قلب حقائق الأمور ويصبح مجرد المطالبة باسترداد الحق المسلوب جريمة يعاقبه عليها المجتمع بدلاً من إنصافه وإعادة حقه إليه، هذا باختصار لسان حال المواطن ناصر جمعان سعيد السعدي الذي ينتظره حكم بالحبس علي جريمة هو أول من أضير منها.

وحكاية المواطن ناصر السعدي أقرب إلي القصص المأساوية التي تدعو إلي اليأس والإحباط من عدم تحقيق العدالة حيث قام المواطن المذكور باستخراج رخصة إتمام بناء فيلته بمنطقة النعيجة رقم 43 بتاريخ 31 مارس 1998 وأتم البناء حسب الخرائط الرسمية والمصدق عليها من الجهات المختصة بذلك.

وبعد أن جهز الرجل فيلته واستقر بها فوجيء بجاره يقوم ببناء فيلا مجاورة له علي غير الشروط المعمارية والمواصفات الفنية التي يلزم توافرها بالمباني خاصة عدم الالتزام بالارتداد المقرر قانوناً طبقاً لنص المادة 12 من قانون تنظيم المباني.

حيث قام الجار ببناء فيلته تاركاً مساحة تقل عن متر ونصف بجوار فيلا المواطن السعدي ولم يكتف الجار بذلك بل أصر علي فتح شبابيك تطل علي فيلا السعدي كما لم يقم ببناء سور حول فيلته من الجانب المجاور له واكتفي بالاعتماد علي سور جاره، رغم أن القانون يشترط لكي يتمكن صاحب العقار من فتح تلك الشبابيك أن يترك مساحة ارتدادية لا تقل عن ثلاثة أمتار بجوار جاره.

وهو الشرط الذي أكد عليه دليل مراقب البناء الذي أكد علي أن الارتداد الجانبي يجب ألا يقل عن ثلاثة أمتار في حالة السماح بوجود نوافذ وفي حالة إذا قل الارتداد عن هذا القدر لا يسمح بوجود نوافذ.

وظن المواطن السعدي أن جاره لن يستطيع استصدار رخصة إتمام البناء، إلا أنه فوجيء بعكس ذلك ولم يوجه له أحد أي اتهام بسبب مخالفته أحكام القانون والحفاظ علي حقوق جاره.

وآثر السعدي الصمت حياء من جاره وحرصاً منه علي أن تكون الجيرة الجديدة حسنة دون أن تنغص عليها شكاوي المحاكم أو الجهات المختصة، خاصة أنه توقع أن يقوم الجار الجديد بالسكن في الفيلا الجديدة مع عائلته ولن تكون هناك أية مشاكل تذكر لأن العائلتين غالباً سوف تربطهما أواصر الصداقة والمحبة التي حض عليها الإسلام، إلا أنه فوجيء بأن الجيران الجدد إنما هم مجموعة من العمال الآسيويين العزاب الذين يعملون في أعمال يدوية ومعمارية وليس من بينهم عائلة واحدة.

وهنا وجد المواطن السعدي نفسه هو وعائلته في مأزق كبير ولم يعد يجرؤ هو أو أي فرد من عائلته التي تضم نساء وبنات وخادمات إلي الخروج إلي الحديقة التي أصبحت مكشوفة تماماً لجيرانهم من العزاب الذين سكنوا فيلا الجار واضطر السعدي إلي هجر الحديقة الرائعة حتي أصبحت أقرب إلي الخراب خوفاً من تلصص العيون التي لا تبعد عنهم سوي أقل من متر ونصف المتر.

إلا أن أسرة المواطن السعدي لن تتحمل هذا السجن الكبير الذي يعيشونه داخل منزلهم ومحرومين من الانتفاع برئة المنزل ألا وهي حديقته التي قام الرجل ببنائها وتجهيزها حتي يمرح أبناؤه فيها ويستمتعون بالنافورة التي أقامها في أوسطها.. وطالبوه بأن يبحث لهم عن حل حتي لا يظلوا حبيسين داخل جدران المنزل دون أن يجرؤوا علي أن تطأ أقدامهم حديقته.

فاضطر الرجل علي أن يلبي رغبة أفراد أسرته المسكينة فحاول أن يبحث عن حل دون أن يلجأ إلي القضاء كي يشكو جاره فأشار عليه أحد أصدقائه بأن يقوم بعمل ساتر من المعدن لتعلية السور حتي يحجب عنه عيون المتلصصين من جيرانه العزاب، خاصة أن العديد من أصحاب المنازل الموجودة في المنطقة قد قاموا بعمل ذلك حتي لو كانت المسافة بينهم وبين جيرانهم ثلاثة أمتار أو أكثر.

وتصور صاحبنا أن مأساته قد انتهت عند هذا الحد فشرع في إقامة السور المعدني فوق السور المبني لحديقته، وهنا تنافس أبناءه الصعداء لأنهم سوف يستطيعون بعد طول صبر وانتظار الانتفاع بحديقة منزلهم التي هجروها منذ وقت طويل.

إلا أن سعادة الرجل لم تستمر طويلاً فقد فوجيء بأن مفتش البناء يقوم بتحرير محضر ضده بحجة مخالفته القانون، هنا ازداد تعجب الرجل الذي ظل ينتظر قدوم المفتش سنوات كي يصلح ما أفسده جاره من اعتداء عليه ولم يأت إذا به يظهر فجأة عندما أراد أن يقوم الخطأ الذي ارتكبه هذا الجار في حقه وأن يستمتع هو وأبناء أسرته بحديقتهم الصغيرة مثل جميع أصحاب الفلل المجاورة الذين قاموا بنفس العمل ومنهم من تصالح مع الجهات المختصة ودفع الغرامة المحددة ومنهم من لم يسأله أحد عما فعل.

وبدأت المأساة الفعلية للرجل الذي فوجيء مؤخراً بصدور حكم جنائي ضده بالحبس رغم أن رئيس قسم رخص المباني ببلدية الدوحة قد أوصي بإبقاء الوضع علي ما هو عليه وعمل محضر صلح نظراً لأن الساتر الذي أجراه المواطن ناصر السعدي قد أقامه حماية لعقاره من الإطلال عليه وذلك بسبب عدم قيام جاره ببناء سور وقيامه بفتح شبابيك تكشف حوش المنزل.

إلا أن أحداً لم ينفذ توصيات رئيس قسم رخص المباني المذكور وتمت إحالة الأمر إلي القضاء وبدأت دوامة الجري في دهاليز المحاكم حتي صدرت أحكام ضد المواطن المقهور من جاره إلا أن بصيصاً من الأمل ما زال يلوح في سماء الرجل بإجراء التصالح الذي أوصي به رئيس قسم رخص المباني منذ عامين قبل جلسة الاستئناف المحدد لها يوم 24 مايو الجاري.

ام الزري
02-05-2007, 10:26 AM
الشقردي ..
ذا اللحين اللي يبي يستر بيته وحرمته صار عذر للسجن ...
لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم ...
مشكور والله لايحرمنا من جديدك ..

الشقردي
02-05-2007, 10:39 AM
الشقردي ..
ذا اللحين اللي يبي يستر بيته وحرمته صار عذر للسجن ...
لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم ...
مشكور والله لايحرمنا من جديدك ..

العفو اختي

حاضرين نجيب كل جديد

الجوهرة
02-05-2007, 11:01 AM
لا حول الله ولا قوة الا بالله...!!!

حسبي الله ونعم الوكيل...!!!

يعطيك العافية على هذا الخبر المأساوي....!!!!

احساس الدوحة
02-05-2007, 11:07 AM
والله انا احس ان قضيته ماراح يصير فيها شي

اعرف ناس مقدمين على شكوى صار لهم سنتين

بانيين عماره من 8 طوابق جنب بيتهم

واضطروا يبيعون بيتهم ويشترون بيت جديد

تسلم عالخبر يالغلا

الشقردي
02-05-2007, 12:34 PM
لا حول الله ولا قوة الا بالله...!!!

حسبي الله ونعم الوكيل...!!!

يعطيك العافية على هذا الخبر المأساوي....!!!!

الله يعافيج اختي

زمن العجايب

وعاشت البلدية حرة ابية

الشقردي
02-05-2007, 12:35 PM
والله انا احس ان قضيته ماراح يصير فيها شي

اعرف ناس مقدمين على شكوى صار لهم سنتين

بانيين عماره من 8 طوابق جنب بيتهم

واضطروا يبيعون بيتهم ويشترون بيت جديد

تسلم عالخبر يالغلا

كل شي بالواسطة

والمواطن طز فيه

‏فّـٍ ـاَلأحُِلأمٌـِ ـاًرسِْ
02-05-2007, 07:07 PM
والله واضحه انها واسطه
شي زي كذا ماينسكت عليه
اتمنى من الاعلام يشعللها .. ^^"
يسلموو الشقردي
وعساك على القوة
^ـ^
ـــــــــــــــ

الشقردي
02-05-2007, 08:58 PM
والله واضحه انها واسطه
شي زي كذا ماينسكت عليه
اتمنى من الاعلام يشعللها .. ^^"
يسلموو الشقردي
وعساك على القوة


يقويك ربي يالغالي

والله يفكنا من هالواسطة اللي ذبحتنا :ranting2:

عتيج
02-05-2007, 10:43 PM
عيبه انه طيب ..و حاو يحلها سكيتي ,,

و طبعا الي كتب التقرير و رفعه للسلطه القضائيه في وادي ,, و رئيس القسم في وادي

تخبط متعودين عليه و ماهو بغريب على موظفين الحكومه

يشوف له محامي زين

و بياخذ حقه فوقه بوستين

الشقردي
03-05-2007, 01:09 AM
عيبه انه طيب ..و حاو يحلها سكيتي ,,

و طبعا الي كتب التقرير و رفعه للسلطه القضائيه في وادي ,, و رئيس القسم في وادي

تخبط متعودين عليه و ماهو بغريب على موظفين الحكومه

يشوف له محامي زين

و بياخذ حقه فوقه بوستين

ولا رايك نكلم له بوخليفة :bounce8:

احمد
03-05-2007, 01:50 AM
غلطه انه سكت من الاول

وفي عالم ما بيجي معها الا العين الحمرا من الاول

الواحد بسكت باكل هوا في الاخر..

لا خلي عينك كبيرة بس باحترام

أميرة الأحلام
03-05-2007, 02:27 AM
يؤ ليه كذا ؟؟

لا حول ولا قوة إلا بالله

تسلم يالغلا ع هالخبر

يعطيك العافيه

لا عدم ولا خلا


أميرة الأحلام

الشقردي
03-05-2007, 03:09 AM
يؤ ليه كذا ؟؟

لا حول ولا قوة إلا بالله

تسلم يالغلا ع هالخبر

يعطيك العافيه

لا عدم ولا خلا


أميرة الأحلام

يقول المثل طول عمر واشبع طماشة


ياما نشوف ويا ما بنسمع عن مظالم للناس

دروب الحزن
04-05-2007, 10:01 PM
اااااااااافففففففففففف شو هذا <<مقهوره ..

صج لقالوا ظربني وبكاء وسبقني واشتكاء ..

يعنى الحين المظلوم يدخل السجن والظلم يكون برع قهررر ..

الله يلعن الواسطه وابوها وجدها بعد << هدي يابنت الحلال ..

مشكور الشقردي ع الخبر اللي يقهرر والله يعين هالرجال اللي يبي يرتاح بيته ..

الشقردي
04-05-2007, 10:14 PM
غلطه انه سكت من الاول

وفي عالم ما بيجي معها الا العين الحمرا من الاول

الواحد بسكت باكل هوا في الاخر..

لا خلي عينك كبيرة بس باحترام

اعصابك

هدي

الشقردي
04-05-2007, 10:15 PM
اااااااااافففففففففففف شو هذا <<مقهوره ..

صج لقالوا ظربني وبكاء وسبقني واشتكاء ..

يعنى الحين المظلوم يدخل السجن والظلم يكون برع قهررر ..

الله يلعن الواسطه وابوها وجدها بعد << هدي يابنت الحلال ..

مشكور الشقردي ع الخبر اللي يقهرر والله يعين هالرجال اللي يبي يرتاح بيته ..

هدي بس

ما صار شي بس بينسجن