المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : قمة الدوحة......خليج لكل الخليجين !!!


مرهفة إحساس
02-12-2007, 06:07 PM
:
:
:
http://www.gcc-sg.org/images/GCC-Qatar-12-2007-330pixel.gif
:
:
:
في قمة تعقد والعالم كله
يحدق نحو الخليج
تطرح الملفات
وتتدارس القضايا
ولكن المواطن الخليجي
يحلم بأكثر من هذا بكثير
فاذا كان الشأن الجمركي
قد تأجل
والعملة الموحدة
قد تأجلت
والتنقل عبر البطاقة
قد تأجل
فماذا بقي لنا
نحن الخليجيين كي نحلم
به.........!!!
غير مجلس يحقق لنا
ما نهجس به
ان يكون المواطن الخليجي
واحدا.. متوحدا مع ذاته
ومع العالم..
فهل تخرج هذه القمة
ببارقة أمل جديدة
وتحقق بعض
مانحلم به..
ونصرُ على الحلم به الى الأبد.. !!!
:
:
:
مسائكم سيعد يا ابناء خليجنا

وثيقة قطرية
02-12-2007, 09:33 PM
وبعد انه مايكون في دول الخليج

بدون

مثل قطر والامارات والكويت ويقولون حتى في عمان في

عتيج
02-12-2007, 11:36 PM
كنت في انتظار مقالتك هذه .

عكستي واقع الحال ,, فلايوجد مانكتب عنه ,, او نعلق عليه ,, حيث العقاب تشوب كل محاوله للوحده الخليجيه ,, أياً كانت ,, محاولات فرديه ام جماعيه

شعب الخليج يطمح و يتطلع لقرارات تخدمه ,, و تيسر مصالحه ,,

فـ ياترى ,, ماتحمله لنا القمه هذه المره

الشقردي
03-12-2007, 07:52 AM
المشكلة الاساسية


ان البروتوكولات والصراعات السياسية

طغت على احلام وتطلعات الشارع الخليجي


الكل هنا ابناء عمومة واقارب وتربطهم صلة النسب

ولكن سياسيا نكون ابعد ما نكون

ما السر تجاه ذلك


ومن الذي فرق ابناء العمومة سياسيا عن بعض

لا تغركم الشعارات وبعض المواقف

لكن تبقى الدول الخليجية بعيدة عن واقع الوحدة سياسيا

مرهفة إحساس
03-12-2007, 08:00 AM
:
:
:
فهل تخرج هذه القمة
ببارقة أمل جديدة
وتحقق بعض
مانحلم به..
ونصرُ على الحلم به الى الأبد.. !!!
وبعد انه مايكون في دول الخليج

بدون

مثل قطر والامارات والكويت ويقولون حتى في عمان في
//
اهلا بك وثيقه قطريه
وحتى السعوديه هناك بدون ربما الاختلاف
الوحيد هو انهم يسمون عندنا حاملي البطاقه
وصحيح انهم افضل من غيرهم من المواطنين
البدون في دول الخليج من حيث حصولهم على
حقوقهم الطبيه والتعلميه حتى الثانوي
والوظيفيه غير العسكريه منها ولكن لابد
ان يتساوو مع غيرهم من المواطنين ....
.ولكن التعديل الاخير في قانون منح الجنسية،
يساعدهم كثيرا ......فكما قلت لك اختى من
قبل البدون قضيه انسان قبل ان تكون قضيه سياسيه
اما انه يتم نقاش هالموضوع في القمه الخليجيه ..............انسي !!!


\\

صباحك خير ياخليجنااااااا

مرهفة إحساس
03-12-2007, 08:17 AM
:
:
:
فهل تخرج هذه القمة
ببارقة أمل جديدة
وتحقق بعض
مانحلم به..
ونصرُ على الحلم به الى الأبد.. !!!

كنت في انتظار مقالتك هذه .

عكستي واقع الحال ,, فلايوجد مانكتب عنه ,, او نعلق عليه ,, حيث العقاب تشوب كل محاوله للوحده الخليجيه ,, أياً كانت ,, محاولات فرديه ام جماعيه

شعب الخليج يطمح و يتطلع لقرارات تخدمه ,, و تيسر مصالحه ,,

فـ ياترى ,, ماتحمله لنا القمه هذه المره

سعيده اخي بوسلمان ان ينال
قلمي هذه الثقه منك
\\
ليس هناك جديد في القمة الخليجية
استكمال إعداد الاتفاقية الاقتصادية الخليجية
وهذا يعني ان القمة القادمة ستكون مثل القمم
السابقة تبحث عن الطرق السهلة،
وتحاول تأجيل القضايا الرئيسية، وتكتفي بمسيرة
السلحفاة التى شابت اعمال القمم الخليجية.
العالم يتغير بسرعة ونظرية الهون ابرك ما يكون..
كما يقول المثل الخليجي، لم تعد صالحة في
عالم قلق ومتحرك. هل يمكن انقاذ ما يمكن انقاذه
، وتتقدم الأمانة العامة بنفض الغبار عن المشاريع
الاستراتيجية وتقنع بها الدول الاعضاء،
ام اننا سنشهد قمة تقليدية جديدة.
هذا هو السؤال؟
تجربة المجلس شارفت على
نهاية عقدها الثالث، ولا يتوافق إنجازها
التكاملي، مع ترسيخ شرعية المجلس
السياسية، عند الدول الأعضاء، الناتج عن هذا
الحرص الملفت، من قادة دول المجلس،
بالتمسك بالتجربة، رغم كل المشاكل
التكاملية التي تعترض مسيرة المجلس.


لاللتشائم هذا الصباح خصوصا
لنحلم فقط .............وصباحك خير ياخليجناااااااااااااااا

ام الزري
03-12-2007, 08:21 AM
اتمنى من القمة الخليجية ان تحقق ماتطمح اليه ..
وتحقق رغبة ابنائها المواطنين ..

مرهفة إحساس
03-12-2007, 08:46 AM
:
:
:
فهل تخرج هذه القمة
ببارقة أمل جديدة
وتحقق بعض
مانحلم به..
ونصرُ على الحلم به الى الأبد.. !!!

المشكلة الاساسية

ان البروتوكولات والصراعات السياسية

طغت على احلام وتطلعات الشارع الخليجي

الكل هنا ابناء عمومة واقارب وتربطهم صلة النسب

ولكن سياسيا نكون ابعد ما نكون

ما السر تجاه ذلك

ومن الذي فرق ابناء العمومة سياسيا عن بعض

لا تغركم الشعارات وبعض المواقف

لكن تبقى الدول الخليجية بعيدة عن واقع الوحدة سياسيا
\\
اهلا بك شقردينا
\\
ربما تكون الظروف والمتغيرات الدولية والاقليمية
ادت الى اهتمام المجلس بالمنحى السياسي
وابعاده، مما اشغل دول المجلس عن الاهتمام
الداخلي وشؤونه، وهذا صحيح الى حد كبير، لكن
انشغال المجلس بهذا الهم لايستحق هذه الفترة الطويلة
من السنوات. أليس بالامكان مراجعة دقيقة للأوضاع
وللتحولات بشكل متوازن وعادل، بحيث لا
يطغى جانب على آخر، وان طغى، فإنه يكون
مؤقتا لا يلبث ان يعود الى التوازن..
وفي التوازن يكمن الحل.
ولكن ست وعشرون عاما مضت
والوحده الخليجيه
أكبر من الظروف
وأصغر من الحلم.....!!!
\\


صباحك خير
ياخليجنااااااااا

خوخة لذيذة
03-12-2007, 11:36 AM
.

.

الله يجـيب الخير ان شاء الله ..

ما بعد الصبر إلا الفرج :)

.

.

شكراً لك .. مرهــفة احساس ..

لا حرمنا قمتك :)

امل منسي
03-12-2007, 11:56 AM
قمه تيتي تيتي

بنت المناعير
03-12-2007, 04:10 PM
قلت لكم واضحة من بدايتها الخيبة

وأمل الوحدة والمصالح المشتركة ماهو الا .. (سراب المهمهية)

!!!!!!!!!!!!!!!!!!

مرهفة إحساس
03-12-2007, 07:35 PM
:
:
:
فهل تخرج هذه القمة
ببارقة أمل جديدة
وتحقق بعض
مانحلم به..
ونصرُ على الحلم به الى الأبد.. !!!

اتمنى من القمة الخليجية ان تحقق ماتطمح اليه ..
وتحقق رغبة ابنائها المواطنين ..
نتمنى ولكن
يظل ما أنجزه المجلس
أقل مما يطمح اليه الخليجيون
وأقل مما يخطط له القادة
وتبقى مساحة الحلم تتسع
باتساع ما يتحقق
\\


مساءك خير ........ ياخليجنااااااا

مرهفة إحساس
03-12-2007, 07:38 PM
:
:
:
فهل تخرج هذه القمة
ببارقة أمل جديدة
وتحقق بعض
مانحلم به..
ونصرُ على الحلم به الى الأبد.. !!!
\\
.

.

الله يجـيب الخير ان شاء الله ..

ما بعد الصبر إلا الفرج :)

.

.

شكراً لك .. مرهــفة احساس ..

لا حرمنا قمتك :)

ان شاء الله

الشكر لك خوختنا

اعجبتني قمتك :yaaahoooooooh:




مساءك خير .........ياخليجناااااااا

مرهفة إحساس
03-12-2007, 07:41 PM
:
:
:
فهل تخرج هذه القمة
ببارقة أمل جديدة
وتحقق بعض
مانحلم به..
ونصرُ على الحلم به الى الأبد.. !!!
\\


قمه تيتي تيتي

مثل مارحتي جيتي

الله الله

اتصدقين اموله افضل شعار اطلق على هالقمم الخليجيه

طوال الست والعشرين :devil_2:

قمة تيتي تيتي مثل مارحتي جيتي :003:



مساءك خير ...........ياخليجنااااااااااااا

مرهفة إحساس
03-12-2007, 09:58 PM
:
:
فهل تخرج هذه القمة
ببارقة أمل جديدة
وتحقق بعض
مانحلم به..
ونصرُ على الحلم به الى الأبد.. !!!
\\
قلت لكم واضحة من بدايتها الخيبة

وأمل الوحدة والمصالح المشتركة ماهو الا .. (سراب المهمهية)

!!!!!!!!!!!!!!!!!!
\\
انجاز
أكبر من حدود
الظروف
وأصغر من آفاق
الحلم..
ذاك هو
ما قدمه مجلس التعاون
خلال ستة وعشرين عاما
\\




مساءك خير........ ياخليجنااااااااااااااااااااا