المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : قانون الاسكان الجديد .. بدأت معالمه تتضح


عتيج
18-01-2008, 06:52 PM
الدوحة - الراية :

اكد السيد عبدالله الكبيسي الوكيل المساعد لشؤون الاسكان بوزارة العمل والشؤون الاجتماعية ان قانون الاسكان الجديد اتاح للمنتفعين للاختيار بين بناء مسكن او شراء بيت جاهز بشرط التقيد بالضوابط التي حددها.

واضاف الكبيسي ان القيمة الاجمالية للمبلغ الذي يستحقه المنتفع بنظام الاسكان هو مليون و400 الف ريال منها 600 ألف ريال للبناء و800 الف ريال لشراء الأرض.

وقال الوكيل المساعد لشؤون الاسكان الذي كان يتحدث لبرنامج وطني الحبيب بإذاعة قطر امس ان المواطنين بوسعهم شراء مساحة قدرها 620 متراً داخل الدوحة فيما سيكون من حق المنتفعين الراغبين في البناء خارج الدوحة شراء مساحة قدرها 1000 متر مربع.

وأكد الكبيسي ان عدد الطلبات للحصول علي قروض الاسكان بلغت 9 آلاف طلب حتي يوم امس. واشار الي ان لجنة من ادارة الاسكان اجتمعت مع المختصين مع بنك قطر للتنمية للتباحث حول آلية تمويل القروض كما اجتمعت لجنة ادارة الاسكان مع لجنة من المالية للغرض نفسه.

وقال: ان ادارة الاسكان وضعت نموذجا موحدا للبناء يتناسب مع طبيعة ومعيشة الاسر القطرية وتراثنا الا انه قال ان المواطن حر في اختيار النموذج الموحد او تحديد نموذج من طرفه حسب رغبته وستقوم ادارة الاسكان بدراسته وفقا لقيمة القرض.

وكان سعادة الدكتور سلطان بن حسن الضابت الدوسري وزير العمل والشؤون الاجتماعية قد أصدر قراراً بتشكيل لجنة لفحص طلبات الانتفاع من نظام الإسكان الجديد.

وتتوزع طلبات الانتفاع التي تلقتها إدارة الاسكان علي مواطنين ومواطنات من المطلقات والأرامل اللائي يرغبن في الاستفادة من توفير مساكن لهن بحسب الضوابط التي أقرت بقانون الاسكان والقرارات التنفيذية له.

ومن المنتظر أن تبدأ إدارة الاسكان في غضون الايام القليلة المقبلة بإجراءات منح القروض للمستحقين بالتنسيق بينها وبين بنك التنمية في حين توافد عشرات المواطنين والمواطنات علي الإدارة للاستفسار عن معاملات كانوا قد تقدموا لها للحصول علي المساكن.

ويأتي تطبيق النماذج الجديدة بعد سريان قانون الاسكان الجديد الذي يتضمن اجراءات جديدة للاستفادة من قرض الاسكان.

وأضاف القانون فئات جديدة من المواطنين والمواطنات بوسعهم الاستفادة من قيمة القرض منهم ذوو الاحتياجات والأرامل والمطلقات.

في غضون ذلك من المنتظر ان يسهم قانون الاسكان الجديد في تخفيف الضغط السكني في مدينة الدوحة وتشجيع المواطنين والمواطنات علي البناء في مناطق خارجية بها كافة المرافق اللازمة حيث يتم زيادة مساحة قطعة الأرض للمنتفعين الذين سوف يبنون مساكنهم خارج الدوحة مقابل مساحات أقل لمن يريدون البناء داخل الدوحة كما ان القانون يتيح للمرأة القطرية الاستفادة للمرة الأولي من قيمة قرض الاسكان وفقاً للضوابط التي سيجري العمل بها قريباً لتحديد الفئات التي سيكون من حقها الانتفاع والتي سوف تشمل الأرامل والمطلقات.

ويتزامن صدور قرارات الاسكان مع عملية تحديث شاملة بإدارة الاسكان تتحول فيها إلي الإدارة الإلكترونية حيث ستعتمد الإدارة علي قاعدة بيانات الكترونية كبيرة تشمل كافة المنتفعين.

ومن المنتظر ان تكون الاجراءات الآلية الجديدة ركيزة أساسية تعتمد عليها إدارة الاسكان في الاجراءات المتعلقة بقانون الإسكان.

وكان مجلس الوزراء الموقر قد اعتمد في اجتماعه العادي (23) لسنة 2007 نماذج المساكن المقترحة من إدارة الاسكان، ويجوز للمنتفع ان يتقدم بنماذج مختلفة مع التزامه بالشروط المعمارية والمواصفات الفنية والشروط التنظيمية والتنفيذية الخاصة.

وتعكس النماذج الجديدة للإسكان الشعبي التراث القطري كما انها تتكون من دورين لمواءمة التطورات الحاصلة الآن في المجتمع.

وبوسع المستفيدين من المساكن التعرف علي نماذج المساكن التي يرغبون في الاستفادة منها عبر الحاسب الآلي في خطوة تهدف إلي التخلص من الاجراءات التقليدية التي كانت تستغرق كثيراً من الوقت والجهد في إنجاز المعاملات للجمهور.

بدأت إدارة الاسكان بوزارة العمل والشؤون الاجتماعية تطبيق النماذج الجديدة للمساكن الشعبية. في إطار ما تقوم به إدارة الاسكان من تجديد دوري لتصاميم المساكن بهدف التطوير والتحديث لها.

وتفيد المتابعة ان إدارة الاسكان تعتمد في إنجاز المعاملات بصورة كبيرة علي الحاسب الآلي بالتعاون والتنسيق مع مركز المعلومات العمل والشؤون الاجتماعية.

وسيكون من المنتظر ان يوحد القانون الجديد قرض الاسكان ب 600 ألف ريال لجميع المستحقين من المواطنين بغض النظر عن كونهم من حملة المؤهلات العليا سنير أو المؤهلات دون الجامعية أو جنير حيث ان القانون يتضمن ضوابط محددة للاستفادة من القرض.

عتيج
18-01-2008, 07:08 PM
السؤال الي يطرح نفسه الحين ,,

لو بشتري بيت جاهز ,, لازم تكون مساحه النباء 321 متر مربع و الارض مسحتها 620 متر مربع تقريباً

مسكت جوالي و دقيت على بومحمد الدلال ,, و بومحمد من الناس المشهود لهم في سوق الدلاله الي قام يستوعب الساقط و اللاقط هلايام

المهم ماعلينا

و دار الحوار التالي:



انا: بومحمد سلام عليكم ,, شلونك يالشيخ

بومحمد: هلا و مرحبال بالشيوخ ,, عليكم السلام

انا: شخبار الدلاله وياك و سوق العقار و الاراضي

بومحمد : ياريال ,, خلها على ربك ,, ماتم حد مادخل فيه ,, من يهالووه ,, لين الحريم و انت مار ع الهنود و المصاروه و البتان ,, يعني كل(ن) طق بشته على جتفه و سمى روحه دلال

انا: الله يعين يابومحمد ,, اقول طال عمرك .. ابي بيت على قانون الاسكان الجديد ,, خبرك نبي نفتك من الاجار ,, يعني شوف لي بيت تقصيل على القانون ,, مابي احط ريال من جيبي

بومحمد: هههااااااي <<< و انا اقول في سري ,, شبلاه الرجال ,, خبري به مطوع ,, بلاه قام يظحك هللون خخخخخ

انا : بومحمد شفيك ,, قايل لك نكته انا

بومحمد: لا فديت خشمك ,, بس على المواصفات الي تبيها ,, يبيلك تحط من جيبك بين الـ مليون و اربع اميه لين الـ مليونين

انا: بومحمد ,, قول غير هلحجي

بومحمد : صدقني ,, لا و هذا اذا لقيت لك في ام صلال او الخيسه ,, و تحب يدك مقلوبه بعد ,, و اذا تعرف تطق صبع ,, هم مو مشكله ,,

انا: بومحمد ,, اقول ,, يلا مع السلامه ,, ادق عليك وقت ثاني :(

بومحمد: حياك الله السمي .


______________________________________________


خلاصه الكلام ,, لازم المسؤلين يتدخلون و يوقفون الفوضى الي حاصله في السوق العقاري من استغلال الطماعين و الجشع الي صايد التجار

وضع القوانين شي مطلوب و ماننكر خوف و حرص الدوله على مصلحه المواطن و الحمد لله و هذا شي يحسدنا عليه العالم كله

لكن لازم مع هلقوانين الحلوه ,, نشوف محاسبه للطفيليين و مستغلي الازمات الي صارو تارسين كل مكان فيه ربح سريع و مايهمهم لامواطن ولا بلد

عويشق
18-01-2008, 07:34 PM
الدوله مب مقصره مع الشعب

بس من يقدر يوقف الزيادات والجشع في العقارات لان المبلغ الي حاطينه مايكفي
لان اقل بيت في الوقت الحالي وبمساحه 450 متر يوصل مليونين ونص الى ثلاث ملايين

يعني الدوله مهما تعطيك مافي فايده .. لان الاسعار كل يوم فوق

لازم يحطون حد لارتفاع الاسعار ... عشان الواحد يقدر يستانس بمكرمه الدوله

والله يعينك يابوسلمان ... والله يعينا احنا من بعدك
واذا شريت بيت لاتنسى ولد فريجكم راضي بغرفه وحمام الله يعزك

عتيج
18-01-2008, 07:43 PM
الدوله مب مقصره مع الشعب

بس من يقدر يوقف الزيادات والجشع في العقارات لان المبلغ الي حاطينه مايكفي
لان اقل بيت في الوقت الحالي وبمساحه 450 متر يوصل مليونين ونص الى ثلاث ملايين

يعني الدوله مهما تعطيك مافي فايده .. لان الاسعار كل يوم فوق

لازم يحطون حد لارتفاع الاسعار ... عشان الواحد يقدر يستانس بمكرمه الدوله

والله يعينك يابوسلمان ... والله يعينا احنا من بعدك
واذا شريت بيت لاتنسى ولد فريجكم راضي بغرفه وحمام الله يعزك

بومشعل طول الله بعمره ماهو بغافل عن هلاوادم الي همها مص دم الشعب

و ان شاء الله تكمل الفرحه و نشوف قانون يردع هلحراميه الي ماخلو شي الا و ارفعو سعره فوق


و ان شريت بيت ,, بشتريه بعيد عنكم ياعيال الفريج

يعني مب كفايه مجابليني من يوم مانولدت

تبون تلزقون فيني لين ماموت

ياخي حرام عليكم :all2:

عويشق
18-01-2008, 07:59 PM
بومشعل طول الله بعمره ماهو بغافل عن هلاوادم الي همها مص دم الشعب

و ان شاء الله تكمل الفرحه و نشوف قانون يردع هلحراميه الي ماخلو شي الا و ارفعو سعره فوق


و ان شريت بيت ,, بشتريه بعيد عنكم ياعيال الفريج

يعني مب كفايه مجابليني من يوم مانولدت

تبون تلزقون فيني لين ماموت

ياخي حرام عليكم :all2:

ان شاء الله بومشعل مراح يقصر مع شعبه ...

وانشوف قرار يوقف جشع التجار عند حده :poster_vt:

افااااا خيانه للفريج ... بقوول حق اعيال الفريج الصغار
اذا شافو موترك وانت راجع من الدوام يفلعووونك بحصى :banana:

الشقردي
19-01-2008, 02:19 AM
قانون الاسكان وفلوس قص البيوت


يدورون في نفس الخط


هم في وادي والاسعار في البلد في وادي ثاني


فكونا ويعطونا بيوت جاهزة ابرك

ام الزري
19-01-2008, 03:51 AM
حتى في مكرمة الدولة مضيقين على الناس ..

عتيج
19-01-2008, 09:55 AM
قانون الاسكان وفلوس قص البيوت


يدورون في نفس الخط


هم في وادي والاسعار في البلد في وادي ثاني


فكونا ويعطونا بيوت جاهزة ابرك

هقوتي ان هذا الي بيصير في المستقبل

عتيج
19-01-2008, 09:56 AM
حتى في مكرمة الدولة مضيقين على الناس ..

مافي الا تدعين عليهم :dance:

السديم
20-01-2008, 11:13 AM
تبون رايي؟؟

انا لا انكر ان الطمع صفة متأصلة في بعض النفوس
من جميع الجنسيات
لكن دائما وابدا احساسي يقول لي
ان ورى (المهازل)اللي تصير بالبلد
افكار(أجنبية)
وخطط لشفط الاموال
مباشرة ام بالدسائس والباااااااااااااااال الطوييييييييل

..
مدري..احس ان اهل البلد مهما كان ما يصخوون على هل بلادهم

جني طلعت اوت عن الموضوع؟؟

..
تدرون اش المشكلة الرئيسة لكل اللي يصير؟؟
ارتفاع الاسعار...والمشاكل الاخرى كلهااااااا؟؟

المشكلة هي
(عدم محاسبة المقصرين..والحرامية)
والمثل يقول
لي غاب القطو..العب يافار

..
عن اذنكم لازم اكتب مقال الاسبوع الجاي..لازم اشحن طاقتي وافجرها هناك:blowup:

..لي عودة ان شاء الله


تعقيب:
زميلتي في العمل تناديني:ودااااد
اجبتها:نعم
قالت:في (أجنبي)تتوقعين راتبه كم؟؟
قلت لها:لا تقووووولين ارجوج لأني ما استحمل اسمع
قالت بس توقعي كم؟
والله والله ان ضغطي ارتفع..قلت لها
وش يطلع هو..خبير ولا وزير؟
قالت خبير
قلت خلاص عيل..تلقينه راتبه فووووووووووووووق
والله قهر في ذمتي
خبير وكله راقد ويقرى القرنال
وعيال قطر والله رواتبهم مسخرة
..


اقول لها:هناك في بلادهم لو (يحبي حوالين الاهرامات)ما حصل ربع الربع
والله قهرررررررررررررررررررررررررررررررر

صراحة دارت جلسة نقاشات..وتعليقات اتمنى اقدر اوصلها
وطلبو مني اكتب مقال بعنوان(منقع صبخ):0332:

هم ليش ما يكتبون؟؟؟
مدري
ليش ما يتحجون؟؟ويحتجون؟؟
مادري:ermm:


لكن صج والله

منقع صبخ