المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اخلاء وهمي؟؟أم مهزلة حقيقية؟؟؟؟


السديم
20-01-2008, 11:17 PM
(يبي يكحلها...عماها)
مؤسسة حمد الطبية..قامت بعميلة اخلاء وهمي لغرف واقسام مستشفى حمد..والمرضى طبعا على اختلاف امراضهم وعللهم..
لوكان سبب الاخلاء والتدريب عليه معقول..كان ممكن نعذرها ..وهي لا تنتظر منا تقدير ماتفعل لكن السبب توّهم سقوط طائرة!!!؟؟وكان هالسبب سري ومفاجأة.مع أن لا أحد يستبعد حدوث مثل هذه الكارثة..لاسمح الله..لكن ماحدث( مهزلة) ولايوجد تسمية أخرى.
سمعنا عن حدوث عمليات اخلاء لأماكن مختلفة...مدارس،جامعات،ابراج،مصانع،...هذه الاماكن ليست مرتبطة مباشرة بصحة المرضى..بل بروّاد وسكان وعمّال تلك المناطق..يعني ماعليهم شر ان شاء الله..لكن ان يحدث الاخلاء في المستشفى الرئيسي..وبهذه الطريقة التي سمعنا عنها..فهذا بالفعل ليست طريقة حضارية ولا تمت للتدريب بصلة الا اذا كان تدريب على (زوغة القلب)!التدريب على الاخلاء بحد ذاته خطوة حضارية وضرورية..وملزمة للجهات او المؤسسات الكبيرة والمهمة..لكن ليس هكذا تؤكل الكتف..في طرق خاصة للتعامل مع المستشفيات.
في احد مستشفيات دولة شقيقة حدث اخلاء وهمي لمستشفى عندهم..يقول مدير المستشفى هناك:الهدف من العملية هو اختيار قدرات وسرعة فاعلية رؤساء وإداريي وطقم الأقسام الطبية والمهنية والفنية ، في عملية إخلاء وهمية في اتخاذ كافة التدابير اللازمة ، والتعامل مع المعدات الطبية والأدوية .وأشار أن العملية قد تكللت بالنجاح بمشاركة كافة الأجهزة الحكومية التي شاركت
و من جهة أخرى أكد مدير قسم الطوارئ بالمستشفى(هناااك): جاهزية كافة الأقسام وأشار الى أن العملية الوهمية لم تستغرق سوي (4دقائق) ، حيث تم فرز الحالات حسب خطورتها وتوفيرالعناية الطبية (أدوية وأجهزة) في( موقع محدد)، حيث تم نقل الحالات المصابة (وهميا(إلى المستشفيات القريبة.انتهى تصريحهم بس لاحظو انهم جهزوا( مكان محدد) وليس غرف المرضى انفسهم..ان شاء الله تكون ممرات حتى.هنا الاخلاء تم وهم(فرحانين بعد)في( 3 ساعات) حسب تصريح المصدر..والمفترض في عمليات الاخلاء( دقايق فقط.).وبصراحة لم يكن هناك فرز للحالات بل تم بطريقة عشوائية..اللي عنده عملية راحت عليه وخله يدور في دوامة المواعيد حتى يلقى موعد ثاني..والحالات المصابة بالامراض المستعصية والحرجة..كلهم شملهم الاخلاء..حتى اللي ما يقدرون يمشون..طلعوهم ولم يكونوا في فترة نقاهة كما افاد المصدر.
ماذا عساي ان اكتب وقد كتب الكثيرون عما حصل؟؟..ومنهم الاخت الزميلة منيرة ال ثاني..كفّت ووفّت صراحة..في عمودها(كلام كبير)..واشكرها واقول لها :الشكوى لله يا اختي..ما ادري اشلون قلوبهم (صخت)على هل البلد وعلى المرضى عموماً؟؟لكن مقيولة:جلدٍ مهب جلدك..جر عليه الشوك!وفي الاخير أهم شي سلامة (المرضى الوهميين)وان شاء الله يكونون تماثلوا للشفاء علشان يفخرون ونفخر معاهم بالخبص اقصد بالحدث التاريخي .

.....
مقال لي نشر في الراية الاربعاء 16/1 وصراحة فعلا فعلا مهزلة من مهازل هالمستشفى..
يقولون لي
خفي عليهم
ما ادري اشرايكم؟؟؟اخف ولا اواصل؟:000:

الشقردي
20-01-2008, 11:27 PM
واصلي ولا تخفين


وان كانت كلمتنا في ديرتنا ما بتنسمع

فوين بنقولها

نبغي الكل يتكلم بكل حرية

واللي مب عاجبه بنسوي له اخلاء وهمي

السديم
20-01-2008, 11:39 PM
واصلي ولا تخفين


وان كانت كلمتنا في ديرتنا ما بتنسمع

فوين بنقولها

نبغي الكل يتكلم بكل حرية

واللي مب عاجبه بنسوي له اخلاء وهمي


اي
هذا اللي احتاحة انا
التشجيع:bounce8:

والمثل يقول
لا تبوق ولاتخاف


اذا قلوبنا ماعورتنا على بلادنا

بتعورنا على شنهو عيل؟؟؟

شكرا الشقردي

على امداداتك المعنوية:star:

عتيج
20-01-2008, 11:43 PM
لين اليوم اذكر البلبله الي سووها و سببوها ,, و الاشاعات وصلت الامارات<< داقين عليه الربع من ام القيوين عن هلسالفه

بس لاحياة لمن تنادي

بيتم الحال على ماهو عليه ,, طول ما مؤسساتنا و هيئاتنا ماتحترم الانسان الي قاعد تقدم له خدماتها..


و بيستمر مسلسل المهازل الى مالانهايه

السديم
21-01-2008, 12:00 AM
لين اليوم اذكر البلبله الي سووها و سببوها ,, و الاشاعات وصلت الامارات<< داقين عليه الربع من ام القيوين عن هلسالفه

بس لاحياة لمن تنادي

بيتم الحال على ماهو عليه ,, طول ما مؤسساتنا و هيئاتنا ماتحترم الانسان الي قاعد تقدم له خدماتها..


و بيستمر مسلسل المهازل الى مالانهايه


لا يابو سلمان

ان شاء الله نقدر نحدث ولو تغيير بسيط...بيكون الخطوة الاولى لتغييرات أخرى

بس هالتغيير لو لقينا من يتكلم
ويحتج
ويحارب من اجل المصلحة العامة مب مصلحتة الشخصية

لين قامو المتضررين بالدفاع عن حقوقهم
مب جنهم يالسين جدام تلفزيون ويتفرجون
ويقولون:اش بيدنا انسوي؟؟؟:sad:
الا نقدر ونقدر
لو بالكلااااااااااااااااااااااااام حتى

والمثل مالهم يقول:الرصاصة اللي ما تصيب..تدوٍش
خل ندوشهم مثل ماغربلونا.
بوسلمان

..انت شوف بس من مستلم مؤسساتنا وهيئاتنا وبتعرف من وين يجينا الدمار

هم احترامهم للفلوس مب للانسان :a85:

حد ينكر؟؟؟؟

للأسف
الحال ماااااااااااااااااااااااايل
متى بيعتدل:4s2j9s (3):

قلم رصاص
21-01-2008, 12:14 AM
يا كثر المهازل عندنا

لك منا كل الدعم

ولازلنا بصفتنا عرب نشجب ونستنكر

والمسؤولين عارفين ان هذا أعلى مابخيلنا

HanoOoda
21-01-2008, 09:02 AM
شكلهم فاضضضين

فقالو بيسوون برنامج

السديم
21-01-2008, 09:54 AM
يا كثر المهازل عندنا

لك منا كل الدعم

ولازلنا بصفتنا عرب نشجب ونستنكر

والمسؤولين عارفين ان هذا أعلى مابخيلنا


تسلمين اختي قلم رصاص
لايغرونج المسؤولين

ترى يخافون مووووووووت من القلم الجرئ اللي يكتب عن قضايا المجتمع بالذات


وانا هالشي المسه يوميا
لو حد من رؤساء الاقسام او الادارات عرف اني كاتبه
تصيده الرقاله :0121:

لدرجة ما تتخيلينها
لدرجة اني فقدت وظيفة والسبب؟؟
خوف المسؤول مني
من قلمي
يقول:احنا انحط محاميين في ادراتنا علشان يردون على الصحافة
اخرتها انحط وحدة منا وفينا؟؟؟:4s2j9s (36):
اكمل وشقال بعد؟؟
قال:اللي يكتبون في الصحافه هذولا ميانين...مب صاحيين:poster_oops:
وقال اشياء وااااااايد كنت مستغربة وانا اسمعه
(قريبا سأصدر قصص واقعية عن هالسالفة وغيرها

ويمكن احولها لمسلسل رمضاني
اغثهم به
):yaaahoooooooh:
بالله عليكم مثل هالعقلية الجبانة تنحط رئيس قسم؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
فيران وليسو ا مسؤولين
تراهم يخافون من صج:010:

شكرا اختي الكريمة
وهمتج معاي:a95:

احساس الدوحة
21-01-2008, 11:16 AM
كم مريض ارتفع ضغطه من الخوف ؟؟؟

أمواج
21-01-2008, 11:27 AM
وفي الاخير أهم شي سلامة (المرضى الوهميين)وان شاء الله يكونون تماثلوا للشفاء علشان يفخرون ونفخر معاهم بالخبص اقصد بالحدث التاريخي .

مقال في قمة الروعه أختي وداد .. كفيتي ووفيتي وزيديهم بمقالاتج يمكن ينصلح حالهم ..

واللي أستغربه أنهم يمنعون استخدام هرن السيارات عند المستشفى عشان ما يقلقون راحة المرضى لكن هم بدعه الصراحه خرعوا الناس وأزاغوا قلوبهم وبالاخير كلامهم أنه تدريب واخلاء وهمي ومرضى وهميين لكن هالكلام مايدش العقل ..

الله يشفي كل مريض ..

يعطيج العافيه على المقاله الرائعه وفي انتظار ابداع مقالاتج القادمه ..